السبت 18 مايو 2024 07:57 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تستضيف اجتماعات الهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة البحيرة: استبعاد رئيس لجنة و٣ معلمين وإحالة طالب للتحقيق بامتحانات الإعدادية بسبب الغش الإلكترونى نائب محافظ البحيرة ووفد لجنة الشئون الخارجية الصينى يتفقدون المعالم السياحية والأثرية بمدينة رشيد رئيس الرقابة الصحية: التمريض هو العامل الأهم في تحديد مستوى جودة الرعاية الصحية بالنظم الصحية المتطورة ”الزراعة” تعلن فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد كامل ابو علي :الباتروس تستهدف جذب 1.5 سائح خلال 2024 نائب رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر الحادى والعشرين لقسم طب وجراحة العيون ب ”الزراعة”: افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد محافظ المنوفية: نتيجة العينة العشوائية تحدد إمكانية إعادة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية من عدمه فصل الفيولينة والبيانو في حفل فني بأوبرا دمنهور شعبة النقل الدولي.. تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات نهاية 2024 ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ١٩٦ ألف طن

المرأة والبيت

بلاش دليفري.. 5 أكلات صحية تناولها في السهرة

أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات بالأدلة العلمية، أن الأكل المتأخر في الليل قد يجعل التحكم في الوزن أكثر صعوبة، وأن عملية الهضم ليلًا تكون صعبة، لكن الكثير لا يفهم هذه الحقائق العلمية ويتناولون أكلات دسمة وثقيلة على المعدة في الليل، سواء الذين يحبون السهر، أو الذين يعملون ليلًا فيضطرون إلى فعل هذه العادة بسبب ظروف عملهم.

 

لكن إذا كنت مجبرًا على السهر وتشعر بالجوع، فيمكنك تناول أكلات خفيفة على معدتك لا تمثل لك أي زيادة في الوزن أو صعوبة في الهضم، وبحسب موقع healthline، إليك أبرز الأكلات التي يمكنك تناولها في وقت متأخر من الليل وتكون مغذية وسعراتها الحرارية أقل من 200 : 

 

1- الكريز: تشير الدراسات إلى أنها تساعدك على النوم بشكل أفضل، علاوة على ذلك، لها فوائد مضادة للالتهابات وتحميك من الأمراض المرتبطة بالتهاب مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب.

 

2- الموز مع زبدة اللوز: وهي وجبة خفيفة تحتوي فقط على 165 سعرًا حراريًا، وعبارة عن موزة صغيرة مغموسة في ملعقة كبيرة (16 جرامًا) من زبدة اللوز غير المحلاة.

 

3- الكيوي : ثمرتان كيوي مقشرتان تحتويان على 93 سعرة حرارية فقط، و5 جرامات من الألياف و190٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين C 17.

 

4-الفستق: يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين الذي يعزز النوم، يحتوي 28 جرامًا من الفستق المقشر، على 160 سعرة حرارية وحوالي 6.5 ملج من الميلاتونين.

 

5- الشوفان مع الحليب: حيث إن الشوفان يحتوي أيضًا على الميلاتونين الذي يعزز النوم، وكوب واحد من دقيق الشوفان المضاف إليه الحليب يحتوي على 124 سعرة حراري كما يمكنك إضافة بعض الفواكه له.