الأحد 5 مايو 2024 03:08 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

اقتصاد

رئيس التنمية الصناعية: نرحب بكافة مبادرات دعم بيئة العمل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

 

قال المهندس مجدى غازى رئيس التنمية الصناعية إن الهيئة اتخذت عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار الصناعى كان أهمها اصدار قانون تبسيط استخراج التراخيص الصناعية وقانون توحيد ولاية الأراضى الصناعية، كما تخطو الهيئة فى تنفيذ مشروع الميكنة للخدمات التى تقدمها للمستثمرين , وكذا الاسراع فى توفير الأراضى الصناعية المرفقة.

 

جاء ذلك خلال كلمة المهندس مجدى غازى رئيس الهيئة والتى القتها نيابة عنه امانى مؤمن مستشار رئيس الهيئة للاستراتيجيات والتعاون الدولى خلال الاحتفالية الختامية لمناقشة نتائج تطبيق برنامج استدامة تنافسية ومسئولية الشركات بمصر " SCORE " والذى يعد برنامجاً عالمياً لمنظمة العمل الدولية يسعى لتحسين الإنتاجية وظروف العمل فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتم تنفيذه بالعديد من البلاد ,  ويستهدف دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل فى هذه الشركات , والذى يتم بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وبتمويل من  الحكومة النرويجية.

 

وأشار إلى أهمية تكاتف كل منظمات العمل والقطاع الخاص جنبا الى جنب مع المجهودات الحكومية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة لنهضته واكساب رواد الاعمال الخبرات اللازمة للانطلاق فى سوق العمل.

 

وذلك لما يمثله هذا القطاع من ركيزه أساسية فى تطوير سلاسل التوريد التكامل الصناعى والدمج مع المشروعات الكبيرة من خلال الصناعات المغذية والتكميلية كاشفا عن ترحيبه بكافة المبادرات التى تستهدف تحسين بيئة العمل وتطوير مشروعات  الصناعات الصغيرة والمتوسطة

 

 وفى هذا السياق كشف غازى عن أن الهيئة بصدد طرح 13 مجمع صناعى جديد للصناعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدا على استعداد الهيئة للتعاون والاستفادة من مشروع "سكور" فى المساندة الفنية والإدارية لرواد الاعمال فى هذه المجمعات .

 

هذا وقد حضر المؤتمر طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية ود. خالد عبد العظيم المدير التنفيذى للاتحاد و إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ومايكل إلكين المستشار الفنى للبرنامج فى جنيف وعدد من ممثلى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وعدد من ممثلى الاجهزة الحكومية المعنية بدعم وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة.