الثلاثاء 19 مارس 2024 09:50 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

اقتصاد

اتحاد الصناعات يعرض تجربته فى برنامج ”استدامة تنافسية ومسئولية الشركات”

 

أقيمت اليوم الثلاثاء، احتفالية ختامية لعرض التجربة المصرية في تطبيق البرنامج العالمي "استدامة تنافسية ومسئولية الشركات SCORE" الذي طرحته منظمة العمل الدولية ونفذه اتحاد الصناعات المصرية من خلال غرفتي الصناعات الهندسية والكيماوية بمحافظتي القليوبية والمنوفية. 

 

تضمنت الاحتفالية تكريم للشركات المصرية التي أتمت مرحلتين من البرنامج وعرض قصص نجاحها، وتكريم المدربين، وكذلك عرض ومناقشة التحديات والتوصيات الخاصة باستدامة البرنامج والتوسع في تنفيذه مع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاعات الصناعية المختلفة، بحسب بيان اتحاد الصناعات.

 

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية تحت عنوان "الشركات الصغيرة والمتوسطة والإنتاجية واستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030" ، أشار محمد قاسم عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إلى أهمية وقيمة البرنامج من خلال النتائج الإيجابية التي حققتها الشركات أعضاء الغرفتين المشاركتين، وأكد على عزم اتحاد الصناعات المصرية المضي في توسيع قاعدة المشاركة به لتحقيق أقصى استفادة لأكبر عدد من المؤسسات الصناعية ولاسيما الصغيرة والمتوسطة والتي تحظى باهتمام خاص للدور الواعد الذي يمكن أن تلعبه في خلق فرص عمل جديدة والاسهام في دعم الاقتصاد المصري وزيادة الصادرات.

 

ويعد برنامج "استدامة تنافسية ومسئولية الشركات SCORE" برنامجاً عالمياً لمنظمة العمل الدولية يسعى لتحسين الإنتاجية وظروف العمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتم تنفيذه بالعديد من البلاد حيث تم من خلاله تدريب أكثر من 1400 شركة وما يزيد عن 300 ألف عامل في عدد من الدول.

 

وشارك بالحضور  طارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات المصرية، خالد عبد العظيم المدير التنفيذي للاتحاد، إيريك أوشلان - مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، مايكل إلكين المستشار الفني للبرنامج في جنيف، الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، إنجريد هوج مستشارة السفارة النرويجية بالقاهرة ونخبة من ممثلى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ولفيف من ممثلي الهيئات الوطنية المعنية بدعم وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وجاءت الجلسة الثانية تحت عنوان "دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز الإنتاجية وظروف العمل في مصر" و الجلسة الختامية "دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو دور فعال في النمو الاقتصادي".

 

جدير بالذكر، أن تطبيق برنامج استدامة تنافسية ومسئولية الشركاتSCORE" يتم في إطار مشروع منظمة العمل الدولية " فرص عمل لشباب مصر EYE"، الممول من الحكومة النرويجية، وبالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.