الجمعة 19 أبريل 2024 04:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”هندسة وطب واسنان” يحصدون المركز الأول والثاني والثالث بمهرجان جامعة طنطا المسرحي

"إكليل الغار" لكلية الهندسة المركز الأول.. و "أرض لا تنبت الزهور" لكلية طب بالمركز الثاني.. وعرض "ملحمة السراب" لطب أسنان بالمركز الثالث 

اختتمت جامعة طنطا فعاليات المهرجان المسرحي الثاني والأربعون والذي أقيم بمسرح الأنشطة الطلابية بكلية الآداب القديمة تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور جمال حمزة مدير عام رعاية الشباب والمشرف العام علي المهرجان حيث شاركت في المهرجان 11 كلية بعروض مختلفة وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور مجدي الحمزاوي الناقد والكاتب المسرحي والسعيد منسي مخرج مسرحي والدكتور محمد مسعد يحيى ناقد مسرحي بجريدة مسرحنا وأدار فعاليات المهرجان مصطفى منصور مسئول النشاط المسرحي بالجامعة والمشرف على المهرجان .

وأعلن المخرج سعيد منسي عن جوائز المهرجان والتي أجمعت عليها لجنة التحكيم حيث فاز عرض إكليل الغار لكلية الهندسة بالمركز الأول وعرض أرض لا تنبت الزهور لكلية طب بالمركز الثاني وعرض ملحمة السراب لطب أسنان بالمركز الثالث .

أما جائزة أفضل ممثل كانت من نصيب الطالب عمرو صيام بكلية الهندسة عن دوره هارمن في عرض إكليل الغار والمركز الثاني مناصفة بين الطالب محمود رميح عن دور إيبور  في عرض إكليل  الغار ويوسف ايهاب عن دوره في عرض ارض لا تنبت الزهور أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالب ياسر مرعي عن دوره في عرض ملحمة السراب لكلية طب أسنان .

 

كما فازت بأفضل ممثلة نورا عياد عن دور فضة في عرض ملحمة السراب والمركز الثاني مناصفة بين كلا من آية سامى عن دور زينب في عرض ارض لا تنبت الزهور وآية مصطفي عن دور باندا في عرض إكليل الغار أما المركز الثالث فجاء مناصفة بين أسماء محمد عن دورها في عرض الطوق والإسورة لكلية الزراعة وانجي أشرف عن دورها في عرض كلية الحقوق .

وفاز بالمركز الأول في الإخراج أحمد الرمادي عن عرض إكليل الغار والثاني خالد عبد السلام عن عرض أرض لا تنبت الزهور .

ومنحت اللجنة شهادتي تقدير للفنان محمد البياع والفنان محمد الدقاق من أبناء جامعة طنطا واللذان شاركا في العديد من الأعمال الفنية التليفزيونية والسينمائية كما رأت اللجنة ان تمنح شهادات تقدير لعدد من الطلاب والطالبات عن أدوارهم في العروض المسرحية المختلفة .

وأكد الناقد والكاتب المسرحي مجدي الحمزاوي أن لجنة التحكيم أوصت بضرورة مراعاة الدقة والالتزام التام باللائحة وما جاء بها من نصوص وخاصة البند الخاص بزمن العرض والالتزام بعدد العناصر التي يتم الاستعانة بها من كليات أخرى وما يخص اختيار النصوص والاعداد .

كما أوصت اللجنة بمراعاة الاهتمام باللغة العربية ومراعاة أن يكون هناك مصححاً لغوياً في العروض المقدمة بالفصحي .