الجمعة 3 مايو 2024 08:10 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

أفضل التطبيقات لـ حساب السعرات الحرارية

ازداد توافد العديد من الأشخاص، في الآونة الأخيرة على استخدام التطبيقات المسئولة عن حساب عدد السعرات الحرارية في الأطعمة المختلفة.

ولأن تلك التطبيقات أصبحت تحظى بشعبية كبيرة، بدأ مطوريها في تحديثها وإضافة العديد من الميزات الجديدة بها، وتوسعت وظيفة هذه التطبيقات من مجرد حساب السعرات الحرارية إلى مراقبة كل ما تأكله، بالإضافة إلى تعقبها للأطعمة التي تتوق إليها وتستمتع بها، والأطعمة التي لا تحبها كثيرًا، ونوع المواقف التي تقودك إلى تناول تلك الأطعمة. 

وتعرض مجلة "جود هاوس كيبينج" الأمريكية، أفضل 7 تطبيقات لحساب السعرات الحرارية وتعقب كل ما تأكله، بالإضافة إلى عدد من الميزات الصحية الأخرى.

HealthyOut

يعد تطبيق HealthyOut مناسبا للأشخاص الذين غالبا ما يتناولون طعامهم خارج المنزل، ويعمل هذا التطبيق على إدارة قائمة الطعام التي تختار منها، فيحذف منها كل ما لا يلبي متطلباتك الغذائية.

ويمكن للتطبيق أيضا حساب سعراتك الحرارية ويقدم قائمة بأسماء المطاعم التي تقدم الطعام المناسب للنظام الغذائي الخاص بك، ويمكنك أن تجد هذه التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام "أي.أو.إس".


Noom
يساعدك تطبيق Noom على تعديل السلوكيات التي جعلتك تكتسب المزيد من الوزن، ويرشدك إلى تحقيق هدفك من خلال خطة صحية مناسبة لك، وذلك إلى جانب احتوائه على ميزة تتبع الطعام والنشاط الذي تبذله، هذا التطبيق متوفر على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS و Android.


OptUp
يعرض لك تطبيق OptUp الآلاف من المنتجات المصنفة حسب سعراتها والمغذيات التي تحتوي عليها تلك الاطعمة، وذلك لتسهيل اختيار الأطعمة المناسبة لك، التطبيق متوفر مجانا على iOS و Android.


Rise

يعد تطبيق Rise أخصائي تغذية خاص ومتنقل في جيبك، ويعتمد عمل هذا التطبيق على التقاط صور لوجباتك التي ستتناول، وسيقوم التطبيق بتوصيلك لمدربك الخاث المدرب الخاص الذي يقوم بمراجعة وجباتك وتقديم النصائح إليك، التطبيق متوفر على نظام iOS فقط.

Tasty

هذا التطبيق يساعدك في التخطيط للمكونات التي تستخدمها في طهي الوجبات، يتميز التطبيق بواجهه سهلة الاستخدام ويقدم لك الإرشادات خطوة بخطوة، التطبيق مجاني على iOS و Android.

WW

يتيح تطبيق WW (المعروف سابقًا باسم Weight Watchers) خسارة الوزن على طريقتك الخاصة (بمعنى ، إذا كنت تحب تناو الخبز، فسيضع التطبيق الخبز ضمن خطة خسارة الوزن الخاصة بك) ويقدم WW أكثر من 4000 وصفة طعام مختلفة، التطبيق متوفر على iOS و Android.


Yummly

يقدم لك هذا التطبيق قاعدة بيانات شاملة لوصفات الطعام، مع إرشادات تطبيقها خطوة بخطوة، كما يحتوي على قوائم كاملة للتسوق، وقسم كامل صحي