النهار

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 02:34 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

"ذا صن": موجة حارة قادمة من شمال أفريقيا تهدد القارة الأوروبية

النهار

سلطت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الأحد، الضوء على موجة حارة خطيرة قادمة من شمال أفريقيا تضرب القارة الأوروبية غدًا الإثنين، ومن المقرر أن تستمر لعدة أيام مقبلة إلى جانب زيادة تأثيرها تدريجيًا.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد غدًا تعمل على ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بشكل كبير في كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وأجزاء من ألمانيا وبلجيكا وهولندا، وربما أجزاء من شرق بريطانيا وأجزاء من سويسرا والنمسا.

ومن المقرر أن تكون ألمانيا هي الأشد تضررا حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة بها إلى 41 درجة مئوية، محطمة بذلك أعلى ارتفاع لها في سجل الحرارة والذي وصل 40.3 درجة مئوية.

وقال مدير مكتب الأرصاد الجوية سيمون بارتريدج: "الهواء الدافئ القادم من شمال أفريقيا سيؤدي إلى موجة حارة واسعة النطاق على أجزاء كبيرة من غرب ووسط أوروبا، مع ارتفاع درجات الحرارة لتتخطي الأربعينيات في ألمانيا وفرنسا".

وأضاف: "إن الموجة الحارة هي نتيجة توقف العاصفة فوق المحيط الأطلسي وارتفاع الضغط على وسط وشرق أوروبا، وأن الهواء الساخن جدًا سيأتي من أفريقيا شمالًا عبر أوروبا".

وتابع: ستشعر إسبانيا بالموجة الأولى من الحرارة الشديدة قبل أن تنتشر درجات الحرارة المرتفعة إلى فرنسا وألمانيا وبلجيكا وجمهورية التشيك وسويسرا وإيطاليا، وهذا يمهد الطريق لحدوث موجة حرارة محتملة خطيرة على جزء كبير من أوروبا الغربية والوسطى".

وأوضح خبراء في هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة التي ستحطم الأرقام القصوى لدرجات الحرارة في الدول الأوروبية قد تستمر حتى بداية شهر يوليو.

وحذرت هيئة الأرصاد الوطنية الفرنسية" Meteo-France" بالفعل من أن الطقس الحار سيتراوح بين 35 و40 درجة مئوية في معظم أنحاء البلاد.

النهار, أسامة شرشر