الثلاثاء 14 مايو 2024 03:25 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

عربي ودولي

رئيس مالطا يلتقي الجروان ووفد المجلس العالمي للتسامح والسلام

استضاف جورج فيلا رئيس جمهورية مالطا، وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس، وذلك في وليمة افطار في قصر سان انتونيو بالعاصمة المالطية فاليتا، وشهد اللقاء أنجلو فروجيا رئيس البرلمان المالطي، ونائب رئيس جامعة مالطا البروفيسور جيفري بولداتشينو.
واستعرض الجروان خلال اللقاء أهم الفعاليات التي قام بها المجلس خلال الفترة الأخيرة، كما اطلع الجروان الرئيس المالطي على خطة عمل المجلس خلال الفترة القادمة، واهمية نشر قيم التسامح والسلام في كافة المجالات وبالأخص منها المجال الأكاديمي.
 من جانبه أشاد فيلا بجهود المجلس العالمي للتسامح والسلام الكبيرة لنشر التسامح حول العالم وفي كافة المجالات، مؤكدا دعمه للمجلس منذ تأسيسه إيماناً منه بأهدافه السامية، كما أكد دعمه لكافة مشاريع المجلس المستقبلية، وبالأخص المؤتمر الاكاديمي للجامعات والمقرر عقده في جامعة مالطا خلال شهر أكتوبر القادم، مؤكدا تشرفه بقبول رعاية وحضور هذا المؤتمر شخصيا.

وكان المجلس قد اعلن عن عقد مؤتمر دولي لكبرى الجامعات حول العالم والتي وقع المجلس معها مذاكرات تفاهم وعمل مشترك بهدف دعم نشر قيم التسامح والسلام من خلال المجال الاكاديمي ولا سيما بوضع وتدريس مادة التسامح من خلال برامج الماجستيير والدكتوراه، وسيعنى المؤتمر الأكاديمي المذكور بجمع وبلورة وصياغة هذه البرامج الدراسية العليا في التسامح والسلام.