السبت 20 أبريل 2024 01:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصناعةومحافظ بورسعيد يتفقدان مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة وزيرة التعاون الدولي تُروج لإجراءات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الدولة لتمكين القطاع الخاص ”العسومي” يستنكر مواقف العار المخزية للحكومات الغربية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين ويطالب بإصلاح مواثيق عمل المنظمات الدولية مازيمبي يصدر بياناً عاجلاً بشأن لقاءه أمام الأهلي في دوري الأبطال ميدو : أتمنى أن يحارب الزمالك لضم بيرسي تاو إلغاء تجميد عضوية مصر لدى الاتحاد العربي للشطرنج انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة زحام كبير من الشباب للتقديم لوظيفة خفير نظامي بالمنوفية القاصد يعلن إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية

المحافظات

إزالة 47 حالة تعدى ومخالفة علي الأراضي الزراعية بالغربية

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على استمرارية أعمال الإزالة فى المهد لأى تعديات او مخالفات جديدة مع مصادرة معدات ومواد البناء المخالف وكذا الاستمرار فى تنفيذ كافة قرارات الإزالة السابقة.

و قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع الجهات المعنية بإزالة 47 مخالفة وحالة تعدى خلال إسبوع.

حيث قام مركز ومدينة زفتى بإزالة 12 حالة تعدى فى المهد شملت إزالة 11 حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة ثلاث أفدنة وقيراط .. وكذا إزالة أعمدة خرسانية لدور سابع مخالف بالمدينة.

كما قام مركز ومدينة السنطة بحملة إزالة مكبرة نفذ خلالها 14 قرار إزالة لتعديات على الأراضى الزراعية على مساحة 5455 م2 بقرية كفر خزاعل.

أما مركز سمنود قد قام بإزالة 11 حالات تعدى فى المهد شملت إزالة 8 حالات على الأرض الزراعية بمساحة 1300م2.. وأيضاً إزالة حالة تعدى على أملاك الرى بترعة الساحل على مساحة 25م2.. وكذا إزالة حالتين تعدى فى المهد داخل حيز المدينة على مساحة 250م2 مع مصادرة الأسمنت.. كما قام مركز ومدينة المحلة الكبرى بإزالة كلية لمبنى من البلوك الأبيض على مساحة 30م2.

بينما قام حى أول المحلة بإزالة 5 حالات بناء مخالف فى المهد .. تضمنت إزالة شدات خشبية ووقف الأعمال وإزالة للدور الثامن علوى بمنطقة القواتلى .. وأزال مركز كفر الزيات تعدى فى المهد على أرض زراعية بقرية كفور بلشاى بمساحة 132م2.. وقام حى أول طنطا بإزالة أعمدة دور سابع علوى مخالف بحوض الشابورة .. وأيضاً أزال عقار قديم يمثل خطر داهم بشارع على فضل .. كما قام حى ثان طنطا بإزالة منسوب مبانى جزء خلفى بالدور العاشر فى المهد أخر شارع سعيد.

وفى إطار تنفيذ توجيهات محافظ الغربية بإستمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع على مدار الساعة للحفاظ على السيولة المرورية والمظهر الجمالي للشوارع .. قام مركز ومدينة طنطا بحملة إزالة مكبرة للإشغالات على طريق طنطا المحلة الكبرى حيث تم إزالة 7 أكشاك مخالفة على حرم الطريق والسكة الحديد .. كما قام حى أول طنطا بحملة لإزالة الإشغالات من شوارع "المديرية – عمر زعفان – الخان - البورصة – السيد البدوى – المحطة"

وفى السياق ذاته؛ وجه محافظ الغربية بتكثيف حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية فى المهد لأى مخالفات جديدة .. وكذا إزالة كافة الإشغالات بالشوارع والميادين بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتسيير الحركة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالي للشوارع على مستوى المحافظة.