النهار

الأربعاء، 26 يونيو 2019 03:37 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

علاج سرطان عنق الرحم

النهار

علاج سرطان عنق الرحم

 

سرطان عنق الرحم هو واحد من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء. إنه أقل شيوعاً في البلدان المتقدمة بسبب الكشف الطبي للسرطان العالي الجودة. يكون المرض أكثر شيوعاً في البلدان ذو الطب الضعيف التطور ويحتل المرتبة الأولى في معدل وفيات النساء في سن الإنجاب بسبب السرطان. يصعب علاج المرض. يوجد احتمال كبير من العلاج الكامل للمرض فقط في المرحلة الأولية.

 

أعراض سرطان عنق الرحم

 

السبب الرئيسي لسرطان عنق الرحم هو فيروس الورم الحليمي. بعد الإصابة، قد تبدأ عمليات خلل التنسج. يظهر تغير مرضي في ظهارة. يتطور خلل التنسج من الدرجة الأولى أولاً، ثم من الدرجة الثانية والثالثة. إن لم يتم اكتشافه في الوقت المحدد، يتم تشكل ورم سرطاني.

 

الأعراض في العمليات ما قبل السرطانية وكذلك في مرحلة الصفر من السرطان غائبة. الورم صغير جداً ولا يمتد إلى ما وراء الغشاء المخاطي. يمكن أن يستمر ذلك لسنوات. ولكن بعد ذلك يتحول الورم إلى سرطان غازي. عند الوصول إلى أحجام ملموسة، تظهر الأعراض:

  • النزيف المهبلي؛

  • اضطرابات الدورة الشهرية؛

  • ألم في الحوض؛

  • زيادة الضعف والتعب؛

 

تقلل الوقاية من المرض في الوقت المناسب من مخاطرها إلى الحد الأدنى. سرطان عنق الرحم هو مرض يمكن السيطرة عليه تماماً. لا يتطور الورم على غشاء مخاطي معدل، وإنما على إثر عمليات سرطانية تستمر لسنوات وحتى عقود. عند الكشف في الوقت المناسب والعلاج لا يتطور سرطان عنق الرحم الغازي.

 

مراحل سرطان عنق الرحم

 

المرحلة 0 - هي السرطان في المكان. لا يزال غير غازي ولا يمتد إلى ما وراء الغشاء المخاطي.

المرحلة 1 - سرطان غازي، يصل عمقه إلى 5 ملم وعرضه إلى 7 ملم. النقائل غائبة.

المرحلة 2 - قد يظهر ورم خبيث في الغدد الليمفاوية المحلية. يمكن أن يكون الورم كبيراً جداً، ولكن لا يزال لا يتجاوز عنق الرحم.

المرحلة 3 - الورم كبير يعطي نقائلاً محلية وينتشر إلى الأعضاء المجاورة، ويمكن أن تسد الحالب ويتسبب في تسمم الدم.

المرحلة 4 - تظهر نقائل البعيدة. في معظم الأحيان، ينتقل سرطان عنق الرحم إلى الرئتين والكبد والعظام.

 

علاج سرطان عنق الرحم

 

من الأسهل علاج السرطان في مكانه (المرحلة 0). يمكن إزالته بالليزر والنيتروجين السائل. من الممكن استخدام التخثير الكهربائي أو استئصال عنق الرحم المخروطي.

 

في المرحلة 1، يتم إجراء الاستئصال المخروطي إذا كانت المرأة ترغب في إنجاب أطفال في المستقبل. عند الحجم الكبير نسبياً للورم أو عدم الحاجة للحفاظ على الوظيفة الإنجابية، تتم إزالة الرحم بأكمله.

قد تظهر في هذه المرحلة حاجة للإشعاع بعد الجراحة.

 

في المرحلة 2، تتم إزالة الرحم والغدد الليمفاوية وهياكل الأنسجة الضامة المحيطة. بعد الجراحة، يتم إجراء الإشعاع ووصف العلاج الكيميائي. غالباً ما يتم إجراء العلاج الإشعاعي الموضعي.

 

في المرحلة 3 و 4، لا يتم تنفيذ العمليات الجذرية، حيث لا يكون لها تأثير كبير على متوسط ​​العمر المتوقع. يوصف العلاج الإشعاعي والأدوية السامة للخلايا.

 

لا يستخدم العلاج بالهرمونات لسرطان عنق الرحم. على عكس سرطان الثدي أو بطانة الرحم، فإن سرطان عنق الرحم ليس ورماً يعتمد على الهرمونات.

 

العلاج في الخارج

 

يحرز الأطباء في ألمانيا وغيرها من البلدان المتقدمة تقدماً جيداً في علاج سرطان عنق الرحم . إن كنت ترغب في استخدام خدمات الأخصائيين الأجانب، فسوف تساعدك شركة Booking Health في تنظيم رحلة إلى إحدى المستشفيات الألمانية. نحن نقدم:

  • اختيار أفضل مستشفى لديه إحصائيات جيدة عن سرطان عنق الرحم؛

  • إقامة اتصال مع الطبيب؛

  • إعداد البرنامج دون تكرار الفحوصات السابقة؛

  • تخفيض تكاليف العلاج بنسبة تصل إلى 50٪ بسبب عدم وجود أقساط للمرضى الأجانب؛

  • أخذ موعد في التواريخ المناسبة لك؛

  • المساعدة في الحصول على الأدوية وشحنها؛

  • السيطرة على البرنامج العلاجي؛

  • السيطرة على الأموال وإعادة الأموال الغير منفقة؛

  • التواصل مع المستشفى بعد العلاج؛

  • تنظيم إجراءات تشخيصية أو علاجية إضافية.

 

سيقوم موظفو Booking Health بتقديم الخدمات اللازمة. سنساعدك في ملء المستندات، وحجز فندق وتذاكر الطيران، وتوفير مترجم، واستقبالك في المطار الألماني والنقل إلى المستشفى.

النهار, أسامة شرشر