الجمعة 19 أبريل 2024 03:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع

المرأة والبيت

”البيبى بلو”.. حالة نفسية تصيب الأمهات بعد الولادة

 

اكتئاب ما بعد الولادة من الأمراض الشائعة التى تصيب النساء بعد الولادة، وهو مرض يحتاج لعلاج، وعلى الرغم من أنه منتشر بشكل كبير، إلا أن بعض النساء يصبن بحالة نفسية بعد الولادة تسمى "البيبى بلو"  أوbaby blues .

وذكر موقع American pregnancy أن البيبى بلو هى حالة نفسية مؤقتة تشعر خلالها المرأة بالحزن بعد الولادة، وهى أقل أشكال اكتئاب ما بعد الولادة حدة ما يقرب من 70-80% من جميع الأمهات الجدد يعانون من بعض المشاعر السلبية أو تقلب المزاج بعد ولادة طفلهم.

اكتئاب ما بعد الولادة 3 

وتبدأ أعراض البيبى بلو فى الظهور خلال أربعة إلى خمسة أيام بعد ولادة الطفل، وتستمر لمدة مؤقتة وقصيرة نحو أسبوعين وذلك بعكس اكتئاب بعد الولادة الذى يستمر لفترة طويلة ويحتاج لعلاج.

 

اكتئاب ما بعد الولادة 1 

أعراض البيبى بلو

البكاء أو البكاء دون سبب واضح

نفاد الصبر

التهيج

الأرق

القلق

إعياء

الأرق (حتى عندما يكون الطفل نائما)

حزن

تغيرات فى المزاج

قلة التركيز

وهذه الأعراض يمكن أن تخف وتختفى خلال أربعة عشر يومًا بعد الولادة.