النهار

الأربعاء، 20 مارس 2019 12:53 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

فواكه لا تسبب زيادة الوزن.. "متقلقش وانت بتاكلها"

النهار


 
 

عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن، على خفض نسبة الدهون والسكريات فى الحلوى أو الفاكهة، تحرص المرأة على الالتزام بوجبات معينة، حتى تستطيع التخلص من السمنة، لكن توجد بعض أنواع الفاكهة التى يمكن تناولها أثناء اتباع نظام غذائى صحى، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " healthywomen".

 

- التوت

يساعد تناول التوت على حرق السعرات الحرارية لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مما يساعد على الشعور بالشبع .

التوت
 

- الكمثرى

تحتوى الكمثرى على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما تساعد فى تقليل نسبة مستويات الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب والشعور بالشبع لفترة طويلة.

الكمثرى
 

 

-البطيخ

يحتوى البطيخ على نسبة عالية من الماء ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لذلك يمكن تناولها خلال اتباع الرجيم، لكن بشرائح لأنها تحتوى على السكر.

بطيخ
 
- التفاح

يعتبر التفاح من الفواكه التى تساعد أيضاً على التخلص من السمنة، لأنها تحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وتفتقر للصوديوم أو الدهون، كما تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية .

تفاح
 

- الجريب فروت

يمكن أن يؤدي تناول نصف فاكهة الجريب فروت إلى خفض مستويات الأنسولين، والذى يعتبر هرمون يساعد على تخزين الدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن، وبالإضافة لذلك، فالجريب فروت تحتوي أيضاً على إنزيمات حرق الدهون وتعتبر مصدر جيد للبروتين وفيتامين ج وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

جريب فروت
 

- الموز

يساعد الموز متوسط ​​اللون الأخضر على تعزيز الشعور بالطاقة كما يساعد على منع تقلصات العضلات وتنظيم ضغط الدم، . ابدأ يومك مع هذه الفطائر الموز. وبدلاً من شطيرة الجبن المشوية في الغداء ، جرب شطيرة زبدة الفول السوداني والموز المشوية. 

 

النهار, أسامة شرشر