النهار

الأحد، 26 مايو 2019 01:54 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

توصيات هامة للمؤتمر الدولي السابع وتدعو لبحث مشكلات وحلول التعليم النوعي

النهار

صرحت الدكتورة غادة حسني وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث مقرر عام المؤتمر بأن المؤتمر الدولي السابع نحو التعليم النوعي والتنمية المستدامة في ضوء الثورة المعلوماتية قد أعلن عن 30 توصية بالأقسام المختلفة في فعاليات المؤتمر، كما أعلنت عن عنوان المؤتمر الدولي الثامن تحت عنوان التعليم النوعي .. المشكلات والحلول في عصر المعلومات، ودعت الباحثين إلى المشاركة في فعالياته. 

 

وقد تضمنت التوصيات  في قسم الإعلام التربوي نشر مفاهيم التنمية المستدامة داخل مؤسسات التنشئة الاجتماعية بداية من الاسرة ومروراً بالمدرسة والجامعة ووسائل الاعلام لتعليم الشباب كيفية انتقاء المشروعات الصغيرة والنهوض بها والاعتراف بدور وسائل الاعلام بكافة انواعها كوسيلة لتفعيل ومحاكاة المشروعات التنموية في البلدان المتقدمة بالإضافة إلي عقد المؤتمرات والندوات والإهتمام بالمشروعات الصغيرة وطرق تمويلها وكذلك التأكيد علي دور الفن .

وفيما يخص قسم التربية الموسيقية تم التأكيد علي إستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الموسيقي وعقد محافل عزف للطلاب لتشجيعهم ورفع كفاءتهم بالإضافة إلي ضرورة نشر الوعي الموسيقي من خلال تفعيل مركز الخدمة العامة لعقد دورات تدريبية لأبناء المدينة.

اما عن مجال العلوم التربوية والنفسية ضمت التوصيات تشجيع أعضاء هيئة التدريس علي الإسهام في عولمة المعرفة ودعم المجالات الأكاديمية التي تصدرعن الجامعات المصرية إلي جانت تفعيل وحدات النشر الدولي في الجامعات .

وفي مجال التكنولوجيا تضمنت التوصيات الاهتمام والتركيز على بحوث المتغيرات في بحوث تكنولوجيا التعليم والاهتمام ببحوث التفاعل والفعل واعداد المعلمين والطلاب وتصميم نماذج نشر وتبني المستحدثات التكنولوجية.

بينما تناول مجال التربية الفنية التاكيد على دور التعليم المستمر والاستفادة من تدفق المعلومات المتاحة على شبكة الانترنت في تفعيل التعليم عن بعد والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في تفعيل دور الفن ونشر الوعي المجتمعي لمفهوم اعادة التدوير ودوره في حل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية بالمجتمعات النامية والتعريف بالفنون اليدوية وأهميتها في التنمية المستدامة.

وفي مجال الإقتصاد المنزلي تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والاستفادة من تدريس الملابس والنسيج في انتاج المشروعات متناهية الصغر وتعزيز الاقتصاد الى جانب الاهتمام بالاحتياجات الغذائية لتصحيح 

النهار, أسامة شرشر