النهار

الأربعاء، 20 مارس 2019 12:55 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

الجمعة.. "كتاب بلا حدود " تنظم مؤتمرا لتكريم رواد المجالات الثقافية والاجتماعية والسياسية العربية

النهار

تقيم منظمة كُتـّاب بلا حدود- الشرق الأوسط، يوم الجمعة المقبل، مؤتمراً موسعا ؛ لتكريم أفضل الشخصيات وأفضل المؤسسات في الدول العربية، ممن برز دورهم الريادي خلال العام ٢٠١٨" وذلك في مؤسسة الاهرام بالقاهرة .
وقال رئيس المنظمة الدكتور قيس الرضواني، أن اختيار المرشحين للتكريم جاء عن طريق  استبيان للرأي أجرته المنظمة وقد تشكلت لجنة تقييم وضمت متخصصين دوليين لاختيار الافضل .
وحول الشخصيات والمؤسسات  الأخرى أوضح الدكتور قيس أن "اللجنة اختارت شخصيات ومؤسسات من أصعدة مختلفة، فقد تصدر القائمة رئيس مجلس النواب العراقي (محمد الحلبوسي) كأفضل شخصية سياسية، ورئيس هيئة الوقف السني، الشيخ (عبد اللطيف الهميّم) كأفضل شخصية اجتماعية، و الدكتور (هيثم الجبوري) كأفضل نائب، والدكتور (جواد علوان) كأفضل رجل أعمال، والبروفيسور (عباس حسن) رئيس جامعة كركوك، كأفضل شخصية أكاديمية.
كما اختير عدد من السفراء العرب في القاهرة اضافة الى شخصيات ثقافية وفنية من القاهرة ابرزهم وزيرة الثقافة في مصر ايناس عبد الدايم وعدد من وكلاء الوزراء اضافة نقابة المحاميين العراقيين كأفضل نقابة وفضائية الشرقية كأفضل فضائية عراقية وجامعة النهرين كأفضل مؤسسة أكاديمية". ومن إقليم كردستان العراق أوضح الرضواني أن "رئيس حكومة الإقليم (نيجيرفان بارزاني) اختير كأفضل سياسي في الإقليم، ومطار أربيل الدولي كأفضل مطار عراقي، ومؤسسة كردستان الإعلامية كأفضل فضائية في الإقليم، وجامعة سوران كأفضل مؤسسة أكاديمية". هذا بالإضافة لفائزين من مصر، فلسطين، سوريا، السعودية، السودان، اليمن وليبيا.
جدير بالذكر أن الحفل سيقام في (قاعة نجيب محفوظ) في مؤسسة الأهرام، ويتزامن  الاحتفال مع يوم المرأة العالمي، الذي سيستثمره الرضواني بحسب قوله "لتكريم نخبة من النساء العراقيات، بمناسبة حيازة المرأة العراقية علىٰ لقب أجمل النساء العربيات".
يذكر أن منظمة كتاب بلا حدود/ الشرق الأوسط، منظمة ثقافية قانونية، عراقية دولية، تأسست في مدينة كركوك في العام ٢٠٠٥، واتسع نطاق عملها في دول إقليمية وعالمية.
وتشارك في رعاية المؤتمر ثماني منظمات مدنية عربية .

النهار, أسامة شرشر