الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:40 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأجهزة الأمنية تكشف تفاصيل العثور على فتاة الشرقية خلال كلمته أمام «الشيوخ».. دكتور أحمد طه: الجودة مسار ”إجباري” لمنظومة التأمين الصحي الشامل واعتماد 350 منشأة بـ18 محافظة موعد مباراة الهلال ضد العين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ”أجمل حاجة”.. علي الحجار يكشف عن أغنية جديدة من كلمات صلاح عبدالله وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين دوري أبطال أوروبا.. تشكيل أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند وزارة الصحة تطلق البرنامج الإلكتروني المُحدث لترصد العدوى في المنشآت الصحية مصرع وإصابة 21 شخصا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم 3495 مخالفة باعة جائلين ورفع اشغالات طريق في الجيزة تصدير 28 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلى الهند رئيس جامعة كفر الشيخ يعين 6 معيدين جدد بكلية الهندسة مدير تموين البحيرة يقود حملة مكبرة على المخابز البلدية بدمنهور

عربي ودولي

الرجوب يؤكد أهمية دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية ويأمل ان تساهم مخرجات القمة العربية الأوروبية في مساندة حقوق بلاده

 

أكد اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين أهمية دور مصر المحوري والداعم للقضية الفلسطينية ، مشيدا بالجهود المصرية لتحقيق المصالحة ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس.

وشدد"الرجوب" ، في تصريح للصحفيين عقب لقائه اليوم الخميس، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بمقر الأمانة العامة للجامعة ، على أن ما تقوم به مصر من جهود ينسجم مع تطلعات الشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى أن قنوات التواصل مفتوحة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس "أبومازن".

وناشد الرجوب ، الدول العربية ، بدعم الجهود المصرية وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس والوفاء بكافة الاستحقاقات السياسية والمالية وألا تكون فلسطين جزءا من تجاذباتهم وأجنداتهم.

وأشاد "الرجوب" بالجهود الحثيثة التي يقوم بها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لحماية مشروع الدولة الفلسطينية كاستحقاق للاستقرار الإقليمي والعالمي وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها المنطقة العالم.

وقال" الرجوب":" نحن كفلسطينيين نواجه تصعيدا في وتيرة الاجراءات الإسرائيلية سواء الاستيطان وتقييد حركة المواطنين الفلسطينيين"، مشيرا في هذا الصدد إلى مايجري حاليا من تصعيد في القدس المحتلة بحق المقدسات والمسجد الأقصى بالإضافة إلى اقتطاع أموال الضرائب الفلسطينية ومانقدمه لأسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين .

ونوه "الرجوب" بأهمية انعقاد القمة العربية الأوروبية التي تعقد في مدينة شرم الشيخ يوم الأحد المقبل ، معربا عن تطلعه في أن تساهم مخرجات القمة في تثبيت دعائم الدولة الفلسطينية ورفض مجمل السياسات الإسرائيلية التي لاتعترف بفلسطين ولابحق الفلسطينيين بتقرير المصير وأن تحافظ هذه القمة على مرجعيات الحل وأن تبحث عن آليات لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وحول القمة العربية المقبلة في تونس نهاية الشهر المقبل ، أعرب "الرجوب" عن أمله في أن تكون تلك القمة "حاسمة" و"محطة" لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتثيت دعائم الدولة الفلسطينية ورفض أية قرارات لها علاقة بالقدس أو اللاجئين أو الاستيطان تخالف قرارات الشرعية الدولية مع تثبيت القرارات السابقة التي تتمسك بالمبادرة العربية للسلام ، مؤكدا في الوقت نفسه رفضه للتطبيع مع إسرائيل.

وأضاف "الرجوب" : نحن في حركة فتح وحركة التحرير الوطني الفلسطيني وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "أبومازن" لا نرى أي مبرر لاستمرار الاسلام السياسي في غزة والاستيلاء على القطاع بالقوة ، مشيرا إلى أن استمرار هذا الوضع حتى الآن غير مبرر ، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن الاسلام السياسي جزء من النسيج الاجتماعي الفلسطيني .

وشدد على أهمية بناء شراكة من خلال عملية ديمقراطية ترتكز على الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام ومفهوم وشكل وطبيعة الدولة الفلسطينية كسلطة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد .

وشدد "الرجوب" على أهمية أن يكون صندوق الاقتراع هو الطريق وليس ما وصفه بـ" صندوق القوة".