الثلاثاء 19 مارس 2024 12:17 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

مجهود 10 آلاف فنان صينى فى مهرجان الثلوج راح فى الهواء.. اعرف التفاصيل

 

شارك ما يقرب من 10 آلاف فنان صينى فى إعداد منحوتات ثلجية وجليدية، فى مدينة "هاربين الصينية"، ضمن أكبر المهرجانات الشتوية، ولكن هذا المجهود الكبير ضاع فى الهواء بسبب موجة مفاجئة من تحسن الطقس وتسجيل زيادة مقدرها درجتين حرارة، ومن ثم قررت إدارة المهرجان إغلاق الحدث الأشهر بعد ذوبان الأعمال الكبيرة التى تم تنفيذها من الجليد.

 

harbin-ice-2

وارتفعت درجات الحرارة في النهار بمدينة "هاربين" إلى ما يزيد على الصفر، في أكثر الأسابيع دفئا خلال هذا الشتاء شمالى الصين، مما أدى إلى إغلاق معرض "عالم هاربين" للجليد والثلوج قبل أكثر من 10 أيام من الموعد المقرر، وذلك فوق ما ذكرته independent. 

harbin-ice-6

 

 

harbin-ice-9 

واجتذب المتنزه الشتوي في مدينة هاربين، التي تقع شمال شرقي الصين، وتشتهر ببرودة الطقس الشديدة، أكثر من مليون زائر منذ افتتاحه في 23 ديسمبر، وآثار قرار الإغلاق المبكر للمتنزه الإحباط في نفوس بعض الزائرين الذين حضروا لمشاهدة نماذج جليدية مصغرة لمعالم شهيرة، مثل مدرج الكولوسيوم الإيطالى وكاتدرائية ميلانو.

harbin-ice-13 

ويجتذب مهرجان هاربين الشتوي ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم سنويا منذ أن بدأ المهرجان في مطلع الثمانينيات، ويعد المهرجان من عوامل الجذب السياحي المهمة في هاربين التي تقع في إقليم هيلونغجيانج، وافتتح معرض عالم هاربين للثلوج والجليد للمرة الأولى عام 1999.

harbin-ice-19