الأحد 19 مايو 2024 05:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صلاح يقود هجوم ليفربول أمام ولفرهامبتون في ليلة وداع يورجن كلوب افتتاح معرض زهور الربيع بالدقي.. ”الزراعة”: إقبال كثيف من المهتمين بالزهور في أول أيام المعرض ثلاثي هجومي فى تشكيل أرسنال أمام إيفرتون في ليلة حسم لقب الدوري الإنجليزي مصر تُشارك في أعمال الدورة الـ٢٧ للمؤتمر العام لمنظمة الألكسو بالمملكة العربية السعودية إهداء درع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلى رئيس جامعة القاهرة تقديرا للتقدم العالمي الكبير للجامعة وزيرة التعاون الدولي: أكثر من 10.3 مليار دولار تمويلات مُيسرة واستثمارات للقطاع الخاص من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين خلال 4 سنوات وزيرة التعاون الدولي: مشروعات قطاع البيئة تضم 8 مشروعات بتمويلات تنموية 370 مليون دولار وزارة التجارة والصناعة تستضيف اجتماع لجنة المنطقة الصناعية بأبو زنيمة وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين وزير العمل يُعلن عدم إدراج مصر على قائمة الملاحظات الدولية لعام 2024 إطلاق الدورة الثانية لملتقى تمكين المرأة بالفن بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي والهجرة ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر بالمتحف القومي للحضارة ”تعليم البحيرة” أول الجمهورية في مسابقة ”التوعية ضد المخاطر الرقمية” للمرحلة الثانوية

تقارير ومتابعات

بدرجات الحرارة والرياح.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الـ 72 ساعة المقبلة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا يتضمن توقعاتها بشأن درجات الحرارة والرطوبة ونسب سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة.

وتشهد أغلب أنحار الجمهورية، منذ أمس الثلاثاء، موجة أمطار وتقلبات جوية جديدة، عقب الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد بداية الأسبوع الجاري على مختلف الأنحاء.

وفيما يلي توقعات الهيئة لطقس الأيام المقبلة:

توقعت الهيئة أن يسود غدًا طقس معتدلًا شمالًا حتى شمال الصعيد، دافيء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن الأمطار تكون رعدية أحيانًا وتصل حد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد وأن الرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس:

السواحل الشمالية الغربية 18 10

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 19 12

الوجه البحري والقاهرة 19 12

جنوب سيناء والغردقة 24 17

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 25 18

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدلًا على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

وأوضحت الهيئة تكاثُر للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية، تمتد إلى مناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، لافتة إلى أن الرياح ستكون معتدلة تنشط على سيناء والبحر الأحمر، الأمر الذي يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة:

السواحل الشمالية الغربية 17 11

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 18 11

الوجه البحري والقاهرة 20 11

جنوب سيناء والغردقة 23 15

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 22 16

ذكر بيان الهيئة، أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة معتدلًا على شمال الصعيد، مائلًا للدفء على جنوب الصعيد نهارًا.