النهار

الخميس، 21 فبراير 2019 08:41 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فنمحمد كيلانى نجل عادل إمام ويعمل ”مدرس” فى”فلانتينو” رمضان المقبلشرايين مصرالمركز الطبي العالمي يستضيف عددا من الخبراء بجراحة العمود الفقرىاقتصادأسعار الدواجن في انخفاض: الأبيض بـ29 جنيها والساسو بـ38عربي ودوليمنظمة بريطانية تطالب بحماية الأطفال الفارين من مناطق سيطرة داعشعربي ودوليالسجن مدى الحياة لرئيس الأركان العسكرية السابق بالصينعربي ودوليبوتين يوجه بإنشاء أجزاء إنترنت مستقلة تحسبا لإمكانية قطع أمريكا...عربي ودوليارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستودع مواد كيميائية ببنجلاديش إلى 70...منوعاتافتكروها سمك.. العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية بقناة...منوعاتاعرف حكاية بركان أمريكى يثور فتخرج قمامة عمرها 80 عاما...تقارير ومتابعاتتقلبات شديدة في الطقس الأسبوع المقبل.. "تحذيرات من تخفيف الملابس"فنفى غياب يوسف الشريف.. ساسبنس دراما رمضان برعاية هانى سلامة...اقتصادالدولار يصعد بعد محضر المركزى الأمريكى والأسترالى يتراجع
توك شو

البحث العلمي: إطلاق النسخة العربية من تقرير اليونسكو هدفه إتاحة المعلومات

النهار

قال الدكتور محمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا، إن الأكاديمية احتفلت اليوم بالتعاون مع منظمة اليونسكو، بإطلاق النسخة العربية للعلوم حتى عام 2030، لأول مرة باللغة العربية.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن التقارير التي تصدر عن اليونيسكو، كانت تصدر دائمًا بلغات غير العربية، ما يتناقض مع إتاحة المعلومات والشفافية، موضحًا أن هذه الإتاحة لا تعني وضعها على الإنترنت بلغات محددة ولكن إتاحتها للمجتمع العالمي باللغة التي يفهمها.

وأوضح أن الهدف من ترجمة التقرير هو إتاحة المعلومات للمجتمع المصري والعربي، والحصول على المعلومة من المصدر، بالإضافة إلى دعم اللغة العربية، متابعًا: «لو أن أبناء اللغة العربية لم يدعموها فمن يفعل إذًا».

من جانبه، قال الدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونيسكو الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا، إن التقرير يقترح سياسات وتوجهات، لكن يبقى الأمر منوطًا بصناعة القرار في كل دولة، واستخدام ما يلائم من التقرير لدفع عجلة العلوم والتنمية الإنسانية.

النهار, أسامة شرشر