النهار

الخميس، 21 فبراير 2019 07:59 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

الخارجية: ترأس فلسطين الـ77 يؤكد الوتيرة المتصاعدة للاعتراف بها دوليا

النهار

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر سلمت قيادة مجموعة الـ77 والصين إلى فلسطين اليوم بنجاح.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن الكلمة الافتتاحية التي ألقاها سامح شكري وزير الخارجية خلال مراسم التسليم أكدت على الدور الهام الذي لعبته مصر خلال قيادتها المجموعة على مدار العام الماضي.

وتابع متحدث «الخارجية»، أن ترأس فلسطين لمجموعة الـ77 والصين يعد خطوة هامة للاعتراف بها دوليًا، موضحًا أن 146 دولة من أعضاء الجمعية العامة قد صوتت لصالح قرار انتخابها لقيادة المجموعة ما يؤكد على الوتيرة المتصاعدة للاعتراف بدولة فلسطين.

وأجريت اليوم الثلاثاء مراسم تسليم رئاسة مجموعة الـ 77 والصين من مصر إلى فلسطين في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا اسبينوزا، وسكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.

وجدير بالذكر أن 146 دولة من أعضاء الجمعية العامة قد صوتت لصالح قرار انتخاب فلسطين رئيسة لمجموعة الـ77 والصين، بينما عارض القرار ثلاث دول، هي الولايات المتحدة وإسرائيل وأستراليا، فيما امتنعت 15 دولة عن التصويت.

النهار, أسامة شرشر