الخميس 18 أبريل 2024 02:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير التعليم العالى: ربط 110 مستشفيات جامعية إلكترونيا لتوفير الخدمة العلاجية

 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، على أن المجلس الأعلى للصحة تم تأسيسه بقرار جمهورى رقم 81 لسنة 1978، مؤكدًا على أن المجلس لم ينعقد منذ فترة طويلة، لافتًا إلى أن المجلس يهدف إلى إيجاد التنسيق بين أطراف منظومة الصحة.

 

 

وقال عبد الغفار، خلال اجتماع المجلس الأعلى للصحة، إن التنسيق هام للغاية بين العاملين فى المنظومة لتجويد الخدمة، لافتًا إلى أن قانون الجديد للجامعات راعى المنظومة الصحة بشكل كبير خاصة التنسيق، مضيفا أن وزارة التعليم العالى لديها 110 مستشفيات جامعية نقوم بالتنسيق فيما بينهم لتوفير الخدمة للمريض.

 

ولفت وزير التعليم العالى، إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين المستشفيات من خلال ربطها إلكترونيا ببعضها لاستبيان حجم الأسرة والقوى البشرية التى تؤدى الخدمة بالإضافة إلى توفير رؤية كبيرة لاتخاذ القرار فى إنقاذ حياة المرضى وتوفير الاحتياجات المختلفة من حضانات ورعايات وغرف دخول للمريض.

 

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، أن هناك ربط بين التعليم الطبى المستمر والبحث العلمى، مضيفا أن وزارة الصحة طرف أصيل فى منظومة الصحة للجامعات المصرية، مشيدا باختيار وزيرة الصحة عام 2019 مقدمى الخدمة الصحية وتوفير كامل الدعم لهم.