الجمعة 26 أبريل 2024 03:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر «خناقة ستات» تتسبب في إصابة 4 أشخاص بكفر شكر الزمالك يعلن قائمته في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة سيدات منها لأهالي غزة .. أوقاف الإسماعيلية تعلن أسعارا جديدة لصكوك الاطعام و الأضاحى.. اعرف التفاصيل أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاع طفيف بعد صعود الأوقية تراجع سعر الدولار التحوطي في سوق الذهب محاضرة فنية من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز لأول مرة... دراسة مشروع واعد لتحويل قناة السويس إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار وتقديم خدمات الإصلاح بمدخلي القناة منسق حملة مواطنون ضد الغلاء ل”النهار ”: توقف الصيد لحين انتهاء مقاطعة الأسماك ”صحة القليوبية” تشارك في فعاليات مؤتمر ميد دلتا الدولى للسكر بالقاهرة والإسكندرية الفاو تحذر السودان على قائمة البلاد الأكثر عرضة للجوع الشديد خدمة اهالينا بـ” النهار”.. رسالة صيدلانية تستغيث بوزير الصحة إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة

منوعات

كيف تساعد تمارين البيلاتس فى علاج ألم الظهر؟

 

تمارين البيلاتس "Pilates" من تمارين اللياقة البدنية التى اشتهرت فى الفترة الأخيرة وهى تساعد على تحسين وضعية الجسم وكذلك تقوية العضلات، ومع زيادة معدلات الإصابة بألم الظهر نتعرف على هل تساعد تمارين البيلاتس فى علاج ألم الظهر.

 

 

ذكر موقع "Net doctor"، أن آلام الظهر من أكثر الآلام المنتشرة بين كثير من الناس، ويمكنك الاعتماد على تمارين البيلاتس لعلاج ألم الظهر بدون الحاجة للأدوية والمسكنات.

الم الظهرالم الظهر

وتساعد تمارين البيلاتس على تعزيز العمود الفقرى وتقويته وتساعد على مرونته، وتساعد أيضاً على تحسين وضعية الجسم لأن أحد أسباب ألم الظهر هو وضعية الجسم الخاطئة، ومن خلال تمارين البيلاتس يمكنك تقوية وتدريب العضلات الصغيرة والكبيرة المرتبطة بالعمود الفقري، وهذه العضلات مهمة لتنسيق حركة الجسم.

 

والبيلاتس هو التمرين المثالي لأي شخص يهتم بصحة ظهره، لأنه يعيدك إلى السيطرة على جسمك، ويجعل جسمك فى وضعية جيدة سواء عند الوقوف أو الجلوس، دون أن تحدث لك مشاكل فى الظهر والرقبة.

 

وتساعد تمارين البيلاتس على التوزيع الأمثل لقوة الجسم حتى يعمل الجهاز العضلي الهيكلي بشكل صحيح ويحمي من الإصابات والتدهور وتثبيت العمود الفقري بشكل مستقيم.

 

تمارين البيلاتس لعلاج ألم الظهر
 

تمرين الاسترخاءتمرين الاسترخاء

تمرين الاسترخاء

يساعد هذا التمرين في التخلص من التوتر والألم فى ظهرك، استلقى على حصيرة على ظهرك مع ثني ركبتيك وضع منشفة مسطحة تحت رأسك مع التنفس العميق بالشهيق من أعماقك والزفير.

 

تمرين نجم البحرتمرين نجم البحر

تمرين نجم البحر

هذا التمرين يحرك الورك والركبة مع استقرار عظام الحوض والعمود الفقرى، يمكنك الاسترخاء مثل التمرين السابق مع رفع ذراعك الأيمن وقدمك اليسرى كما فى الصورة، مع التنفس العميق.