الجمعة 19 أبريل 2024 11:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني

عربي ودولي

الرئيس الصيني يتعهد بتقديم عدة أشكال من المساعدة للفلبين

تعهد الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الثلاثاء، بتقديم "عدة أشكال" من الدعم للفلبين، في الوقت الذي دعا فيه لتدشين فصل جديد في العلاقات بين الدولتين، التي توترت، بسبب النزاع بشأن منطقة بحر الصين الجنوبي.

واستقبل الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، الرئيس الصيني في بداية زيارته للفلبين التي تستغرق يومين، وذلك على الرغم من احتجاجات النشطاء، والفلبينيين الذين عبروا عن سخطهم فى الصين.

وقال شي جين بينج، عقب لقاء دوتيرتي "على الدولتين بذل الجهود لتعزيز العلاقات الجيدة والتعاونية بينهما، وكتابة فصل جديد في العلاقات بين الصين والفلبين".

وأضاف، "في الوقت الذي تمضى فيه الدولتان نحو شراكة مفيدة للطرفين، سوف تستمر الصين في بذل قصارى جهدها لمساعدة ودعم الفلبين".

وأوضح "دعمنا سوف يأتي في عدة أشكال من المساعدة في معركتهم لمكافحة المخدرات والإرهاب والمساعدة في إصلاح الطرق والجسور في مدينة ماراوي بجنوب البلاد وبناء بنية تحتية جديدة هناك".

وأشار شي جين بينج إلى، أن الصين ملتزمة بإدارة القضايا المثيرة للنزاع بشأن بحر الصين الجنوبي عبر المشاورات، والعمل مع بقية الدول في منطقة جنوب شرق آسيا من أجل التوصل لمدونة سلوك في المنطقة المتنازع عليها خلال ثلاثة أعوام.

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها رئيس صيني للفلبين منذ 13 عاما، حيث أثر الصراع الإقليمي في منطقة بحر الصين الجنوبي على العلاقات الدبلوماسية، حتى بدأ الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي في إصلاح العلاقات المتوترة بين البلدين، عندما تولى السلطة عام 2016.