الجمعة 26 أبريل 2024 03:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

اقتصاد

الضرائب العقارية: إخطار المصلحة ضرورى عن تغيير بالوحدات السكنية منعا للغرامات

 

أكدت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن مهلة دفع الضريبة المستحقة دون غرامة امتدت من 15 أكتوبر حتى 31 ديسمبر الجارى. 

 

وأضافت خلال ندوة لجنة الضرائب بغرفة التجارة الأمريكية اليوم، إنه على المواطن أن يخطر المصلحة بأي تغير على وحدته السكنية، مثلا تحويلها من سكنى إلى عمل، أو شراء وحدة جديدة لابنه مثلا لابد من إبلاغ المصلحة منعا لتعرضه لغرامة مالية تتراوح من 200 إلى 1000 جنيه.

وبخلاف العقوبة المنصوص عليها فى القانون تصل قيمة الغرامة إلى 16% من قيمة الضريبة المستحقة للعام الواحد.

 وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب أن الإعفاء يشمل الوحدات العقارية التى لم تشطب، والتى تقل قيمتها عن 2 مليون جنيه والوحدات السكنية التي تقل عن 100 ألف جنيه،  أو التى إيجارها أقل من 100 جنيه، فضلا عن أملاك الدولة العامة والخاصة ومباني الشعائر الدينية، والمباني التي صدر بحقها حكم نزع ملكية"، مشيرة إلى أن قيمة الضرائب المحصلة خلال الـ3 أشهر الماضية بلغت نحو مليار و600 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن المصلحة ليست جهة تسجيل عقارى، وإنما جهة تحصيل الضريبة فقط من شاغل الوحدة كشخص، حتى لو كان العقار محل نزاع، موضحة أن الإعفاء لوحدة سكنية فقط.