الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على رأسهم إمام عاشور.. تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة مازيمبي اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في أبطال إفرقيا والقناة الناقلة شاهد.. البوستر الدعائي لفيلم السرب للنجم أحمد السقا قبل طرحه فى السينمات مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يقترب من تحقيق نصف مليار دولار مروة ناجى تحيى حفل عيد الربيع بدار الأوبرا المصرية.. تفاصيل مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه

عربي ودولي

الجيش السورى يحبط محاولة تسلل مسلحين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة الشمالى

 

أحبط الجيش السورى محاولة تسلل مجموعات مسلحة من محورين باتجاه نقاط حاكمة على أطراف المنطقة المنزوعة السلاح بريف حماة الشمالى، للانطلاق منها والاعتداء على نقاط عسكرية تحمى المدنيين فى قريتى الخربة وزلين.

 

ورصد الجيش السورى- حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الأحد، تحرك مجموعتين مسلحتين تسمى "كتائب العزة" بين كروم الزيتون، متسللتين عبر محورى البويضة ومعركبة فى التوقيت ذاته، بهدف الوصول إلى أحد الجروف الصخرية بالقرب من نقاط عسكرية للاعتداء عليها.

وأضاف الجيش السورى أنه عند وصول المسلحين إلى مسافة معينة على محورى تسللهم، تعامل معهم برمايات مركزة محققة أصابات فى صفوفهم، مشيرا إلى أن حالة من الهلع سادت بين المسلحين نتيجة عامل المفاجأة بانكشاف تسللهم ووقوعهم فى مرمى نيران الأسلحة الخفيفة للجيش.

يذكر أن الجيش السورى اشتبك أمس الأول مع مجموعة مسلحة تسللت باتجاه إحدى النقاط العسكرية المتقدمة فى محيط بلدة السرمانية بريف حماة الشمالى الغربى، وكبد المسلحين المهاجمين خسائر كبيرة وأوقعهم بين قتيل ومصاب.

وتواصل المجموعات المسلحة- التى ينضوى معظمها تحت زعامة تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابى- المنتشرة فى عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالى المتاخم لمحافظة إدلب خرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر فى إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه والقرى الآمنة فى المنطقة منزوعة السلاح ومحيطها.