الجمعة 26 أبريل 2024 08:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

ننشر تفاصيل لقاء المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية مع السفير البريطانى

استقبلت المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية السفير البريطانى الجديد فى القاهرة سير "چفرى ادمز" بالبرلمان المصرى، اليوم، الخميس، حيث التقى عدد من اعضاء المجموعة للتعارف والتشاور ومناقشة آليات التعاون بين المجموعة ونظيرتها داخل البرلمان البريطانى.

 

واستعرض السفير البريطانى رؤيته حول توثيق العلاقات بين مصر وبريطانيا فى كافة المجالات على رأسهم التعليم والصحة، وشكر أعضاء المجموعة على المجهود المبذول فى تقوية العلاقات غير الحكومية، مشيدا بالتواصل بينهم وبين أعضاء البرلمان البريطانى والدوائر المختلفة البريطانية، مختتما اللقاء بجولة داخل متحف البرلمان المصرى للتعرف على التاريخ التشريعى فى مصر.

 

وأشادت المجموعة بنشاط السفير البريطانى الملموس فى الوقت القصير الذى بدأ فيه مهامه من شهر تقريبا، حيث قام بدعم الإصلاح التعليمى فى مصر من خلال تدريبات مختلفة وورش عمل للابتكار ومنحة "تشيفننج" زمالة مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية، إضافة إلى دعمه لصغار المصنعيين المصريين من خلال "مبادرة مصر الملهمة" و"مبادرة من المحلية إلى العالمية".

 

حضر اللقاء النائبة داليا يوسف، النائب أسامة هيكل، والنائبة انجى فهيم، والنائب محمد زكريا محيى الدين، والنائب محمد السلاب، والنائبة ياسمين ابو طالب، ومن الجانب البريطانى حضر سير "چفرى ادمز"، ونائبة "نيراڤ پتل" وعدد من اعضاء مكتب السفير بالقاهرة.