السبت 20 أبريل 2024 01:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

وزير الداخلية: ملتزمون بتفعيل أواصر التعاون الأمنى مع الدول العربية الشقيقة

 

 

 

إستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الدكتور محمد بن على كومان "أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب" والذى يزور القاهرة حالياً فى مهمة عمل رسمية .

 

وتم خلال اللقاء تبادل الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الإجتماعات المُقبلة للمجلس والتى ستعقد بمشاركة ممثلين عن أجهزة وزارات الداخلية بالدول العربية ومناقشة سُبل دعم وتطوير التعاون الأمنى العربى المشترك فى مختلف المجالات الأمنية وبخاصة فى ظل التحديات المتصاعدة التى تفرضها المرحلة الحالية على أجهزة الأمن بالدول العربية .

    

   وأشاد الأمين العام للمجلس خلال المقابلة بمشاركة وزارة الداخلية المصرية بفعاليات إجتماعات المجلس ، مشيراً إلى أهمية تواجد وزارة الداخلية فى جميع الإجتماعات للإسهام فى صياغة رؤية أمنية عربية موحدة للتعامل مع ظاهرة إنتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة وتحديث إستراتيجيات مكافحة جرائم تهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية ، كما أعرب عن رغبته فى الإستفادة من خبرات وزارة الداخلية لتطوير منظومة العمل بالمكتب العربى للإعلام الأمنى  .

 

   ومن جانبه أشاد محمود توفيق وزير الداخلية بالدور التنسيقى الفاعل الذى تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب فى تدعيم التعاون الأمنى العربى متعدد الأطراف ، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود الأمنية العربية لمواجهة التداعيات السلبية التى أفرزتها تحركات عناصر الكيانات الإرهابية فى المنطقة . 

 

   كما أكد على إلتزام الوزارة بتفعيل أواصر التعاون الأمنى القائمة مع الدول العربية الشقيقة من خلال المشاركة بفاعلية فى الإجتماعات والأنشطة الدورية لمجلس وزراء الداخلية العرب إيماناً بضرورة تدعيم روابط التنسيق الأمنى العربى لمواجهة التحديات التى إستجدت على الساحتين الإقليمية والدولية . 

 

كما رحب الوزير بتبادل الخبرات الفنية فيما بين أجهزة الوزارة والمكتب العربى للإعلام الأمنى  بصفة خاصة ودعم المكاتب التابعة لمجلس وزراء الداخلية العرب بصفة عامة حضر اللقاء اللواء صلاح حجازى مدير المكتب العربى للإعلام الأمنى بمجلس وزراء الداخلية العرب .

 

جانب من الزيارةجانب من الزيارة

 

وزير الداخليةوزير الداخلية