الجمعة 26 أبريل 2024 10:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن

منوعات

لو طفلك بلع بطارية لازم تأكليه عسل.. اعرفى السبب

 

كشف بحث جديد نُشر مؤخراً فى مجلة منظار الحنجرة (Laryngoscope)، أن تناول العسل بعد بلع بطارية قد يقلل من الإصابات ويحسّن النتائج لدى الأطفال.

 

ووفقاً للموقع الإخبارى الأمريكى”HealthDayNews”،  سعت "راشيل أنفانج"، من مستشفى فيلادلفيا للأطفال وزملاؤها، إلى تحديد استراتيجيات جديدة لتخفيف المرض والوفيات المرتبطة بإصابات المرىء عند الرضع والأطفال الناتجة عن ابتلاع بطاريات الأزرار.

وتم اختبار عصير التفاح وعصير البرتقال والعسل النقى وشراب القيقب النقى على المرىء، مع اختبار الخيارات الواعدة فى المختبر ضد التحكم فى المياه المالحة على الخنازير الحية.

ووجد الباحثون أن العسل أظهر، إلى حد كبير، أكثر الآثار الوقائية فى المختبر وعلى الجسم الحى، حيث إن المواد الموجودة داخله تحد زيادة درجة الحموضة فى الأنسجة، ما خلق المزيد من الإصابات المحلية والسطحية. 

وأشار الباحثون إلى أن العسل خفض التوسع الخارجى للإصابة فى العضلات العميقة التى تتبع القرح بسبب البطاريات، موضحين أنه فى الفترة الحرجة بين ابتلاع زر البطارية وإزالتها بالمنظار فإن الابتلاع المبكر والمتكرر للعسل فى المنزل لديه القدرة على تقليل شدة الإصابة وتحسين نتائج المرضى.