الجمعة 19 أبريل 2024 05:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر

رياضة

الأهلي يواجه المصري بالدوري.. اليوم


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فى مواجهة صعبة للغاية، حين يصطدم بالمصرى فى الثامنة من مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات مسابقة الدوري التي تُقام باستاد الجيش المصري ببرج العرب، ويدخل أبناء الرداء الأحمر مواجهة اليوم بنقطة وحيدة جراء التعادل الصعب مع الإسماعيلى فى المرحلة الأولى، فيما فاز المصرى على الجونة وحصد النقاط الثلاث.

وتبدو مواجهة اليوم صعبة للغاية للطرفين فى ظل التاريخ الحافل الطويل من الإثارة والمتعة بين الفريقين فى وجود التوأمين حسن بالفريق البورسعيدى والفرنسى باتريس كارتيرون فى القلعة الحمراء، ورغم الفارق الكبير فى البطولات والتاريخ لمصلحة الأهلي.. لكن فى الـ90 دقيقة ستكون الأمور مختلفة فليس هناك توقع واضح لمصلحة فريق بعينه.

وكان الجهاز الفنى للأهلى قد أغلق صفحة التعادل مع الإسماعيلى، وعقد باتريس كارتيرون، المدير الفنى، محاضرة للاعبي الفريق فى اليوم التالى مباشرة تحدث خلالها عن أهمية المرحلة المقبلة، وأن مسابقة الدورى طويلة. 

وعاد أبناء الرداء الأحمر للتدريبات اليومية باستاد التتش، مدعومين بعودة أحمد فتحي من الإصابة، وحسام عاشور، ووليد سليمان الذي تماثل للشفاء، وجاهز تمامًا للمشاركة فى تلك المباراة، واصطحب الجهاز الفنى لاعبيه صباح أمس، إلى برج العرب للدخول فى معسكر مغلق مبكر وخوض المران الأخير فى استاد الجيش المصري.

وضمت القائمة التي اختارها "كارتيرون" ومحمد يوسف 20 لاعبًا، واستقر الجهاز الفنى على خوض المباراة بقائمة من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه أحمد فتحى، وساليف كوليبالى، وسعد سمير، وعلى معلول، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وناصر ماهر، ومؤمن زكريا، وإسلام محارب (ووليد سليمان) ووليد أزارو.

على الجانب الآخر يدخل المصرى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن نجح الفريق فى تحقيق فوز مستحق على الجونة فى بداية المسابقة، وقام حسام حسن، المدير الفنى للمصرى بفرض حالة من السرية على المران الأساسى للفريق، ومنح لاعبي خط الدفاع تعليمات خاصة من أجل السيطرة على وليد أزارو مهاجم الأهلى، وتحجيم دوره خلال اللقاء، كما طالب المدير الفنى لاعبيه باستغلال أطراف الملعب من أجل فتح ثغرات فى الدفاع الأحمر.

ومن المتوقع أن يلعب الفريق بتشكيل يضم أحمد مسعود فى حراسة المرمي، ومحمد كوفى وإسلام صلاح ومصطفى مارسيلو ومحمد شطة فى خط الدفاع،وعمرو موسى وتوريك جبرين وأحمد شكرى وإسلام عيسى ومحمد جابر وفى الهجوم أحمد جمعة.