الأحد 19 مايو 2024 02:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

أهم الأخبار

وزيرة الصحة تلتقى ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لبحث تعزيز التعاون

عقدت وزيرة الصحة، د. هالة زايد، السبت، اجتماعًا مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلكسندر بوديروزا، لبحث تعزيز سبل التعاون لخدمة القضية السكانية فى مصر، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

يأتى هذا الاجتماع فى إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية لوضع حد للزيادة السكانية فى مصر.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه لابد من تطوير الرسالة الإعلامية لمواجهة الزيادة السكانية، والتى أصبحت تلتهم ثمار وجهود الدولة فى التنمية، مشددة على ضرورة مشاركة المواطنين ورفع وعيهم بالآثار السلبية المترتبة على الزيادة السكانية.

ووجهت الوزيرة، بتشكيل فريق عمل برئاسة وزارة الصحة، وعضوية شركاء التنمية المعنيين بالقضية السكانية، ومنهم صندوق الأمم المتحدة للسكان، والبنك الدولى، ووكالة التنمية الامريكية، وذلك لتنسيق وتكامل الجهود لتحقيق نتائج ملموثة على أرض الواقع وتعظيم الفائدة من البرامج الممولة لخدمة القضية السكانية بمصر.
وقالت وزيرة الصحة، إن القضية السكانية هى مسئولية كافة الوزارت المعنية، مشيرة إلى أنها ستتعاون مع المستشفيات الجامعية بمجال تنظيم الأسرة لتعظيم الفائدة من برامج الصحة الإنجانبية، لرفع كفاءة مقدمى الخدمة الصحية.