السبت 27 أبريل 2024 04:57 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدًا.. موسم ثالث من برنامج ”بين السطور مع نورا” كل أحد فىالسادسة مساءًا رئيس جامعة الزقازيق يشهد الاجتماع الدورى للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي المؤبد ل3 أشخاص والسجن عامين لجامعة خردة لاتهامهم بقتل شخص بالعبور وست هام يعمق جراح ليفربول ويحرمه من الفوز للمباراة الثالثة على التوالي انطلاق المؤتمر الطلابى السنوى (PHocus) الذي ينظمه الاتحاد المصري لطلاب صيدلة السادات في نسخته الخامسة المشدد 10 سنوات لمهندس أنهى حياة شخص بـ”مفك” فى العبور محمد صلاح يشتبك مع يورجن كلوب ونونيز يتدخل للفصل بينهم سيدات يد الأهلي يحصد برونزية كأس الكؤوس الإفريقية هاري كين يقود هجوم بايرن ميونخ أمام فرانكفورت في الدوري انطلاق المؤتمر الطلابى السنوى ”PHocus” الذي ينظمه الاتحاد المصري لطلاب صيدلة السادات في نسخته الخامسة مرموش يقود فرانكفورت أمام بايرن ميونخ بالبوندسليجا علي الطيب يكشف سبب اعتذاره عن مسلسل «صلة رحم» ويوجه رسالة لأبطاله

المحافظات

محافظ كفر الشيخ يتابع إنشاء مشروع إسكان الشباب على مساحة 15 فدانا

تابع محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، السبت، أعمال إنشاء مشروع «تحيا مصر» لإسكان الشباب، والذى وضع حجر الأساس له وأطلق إشارة البدء في تنفيذه، في 24 مايو الماضي، على مساحة 15 فدانا.

وشدد المحافظ، على مضاعفة الجهود وقدرات التشغيل لسرعة تنفيذ المشروع، وضغط الجدول الزمنى طبقًا لاحتياجات المستحقين بمشروع الإسكان بمدينة كفرالشيخ.

وأوضح أن عملية تنفيذ مشروع «تحيا مصر» لإسكان الشباب بغرب مدينة كفرالشيخ، يتم متابعتها بشكل يومي والمعدات تعمل خلال 24 ساعة، لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع في أقل فترة زمنية، لافتًا إلى أن المشروع يتم تنفيذه على الطراز الحديث لإقامة 28 عمارة سكنية، كمرحلة أولى على مساحة 41623 م2، فضلًا عن مساحة الأبراج البالغة 7188 م2، من أرض مصنع القمامة غرب مدينة كفرالشيخ، بإجمالي 1340 وحدة سكنية كاملة التشطيب، و686 محل تجارى، مرحلة أولى.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 5 أفدنة أخرى بنفس الموقع، لضمها للمشروع لإنهاء أزمة الإسكان بمدينة كفرالشيخ المستمرة منذ عام 2004، وذلك بالتزامن مع استمرار توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها بالمراكز.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3020 وحدة سكنية في المرحلة الأولى والثانية، وأن هناك 834 وحدة سكنية جارى تسليمها بالمراكز، فضلاً عن 12 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة، بالإضافة إلى إقامة وحدات إسكان على الأراضي الغير مستغلة بقطاع الإنتاج، على مساحة 120 فدان ضمن بروتوكول وزارة الزراعة، فى نطاق مدينة كفرالشيخ.

وأشار إلى أن صندوق تحيا مصر له جهود كبيرة بالمحافظة أهمها الحملة القومية للقضاء على فيروس «سي»، والتي تم من خلالها الكشف الطبي على 400 ألف مواطن، وصرف العلاج بالمجان لـ66 ألف مواطن، والقضاء على طابور الانتظار، وغيرها من المشروعات بقيمة مليار و500 مليون جنيه.