الخميس 28 مارس 2024 11:15 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

ثقافة

المفتى فى أمسية رمضانية بدار الكتب: روح التسامح جوهر الإسلام

 

أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية أمسية رمضانية كان ضيفها فضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، مساء أمس، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

و كان على رأس مستقبلى فضيلة المفتى الدكتور هشام عزمى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية والدكتورة عايدة عبد الغنى المشرف العام على دار الكتب باب الخلق، والدكتور نادر عبد الدايم رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب.

وأكد الدكتور شوقى علام خلال الأمسية روح التسامح التى هى جوهر الإسلام، وتحدث فضيلته عن الحكمة من الصوم وروحانيات الشهر الفضيل، مشيرا إلى عظمة الشعب المصرى الذى تتجلى لديه روح التكافل والتضامن خلال شهر رمضان فتنتشر موائد الرحمن ويتبارى الناس فى السعى لإفطار الصائمين.

وفى ختام الأمسية قدم الدكتور هشام عزمى درع دار الكتب والوثائق القومية لفضيلة المفتى، عرفانا من الهيئة لشخصه الكريم كرجل علم ودين وما يمثله من معانى التسامح.

وتفقد فضيلة الدكتور شوقى علام مبنى دار الكتب بباب الخلق، وأشاد بأعمال التطوير التى شهدها المبنى، الذى طالته يد الإرهاب فى حادث تفجير مديرية أمن القاهرة منذ عدة سنوات، مؤكدا الدور الثقافى الرائد لدار الكتب والوثائق القومية.

حضر الأمسية عدد من الشخصيات العامة من بينهم الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار السابق، والدكتور أحمد زكريا الشلق أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر.

 

IMG-20180604-WA0110

 

IMG-20180604-WA0111