الجمعة 19 أبريل 2024 05:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

عربي ودولي

هاتفيا.. تيريزا ماى تؤكد للرئيس الإيرانى التزام الأوروبين بالاتفاق النووى

أكد مكتب رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، اليوم الأحد، إجراءها اتصال هاتفى مع الرئيس الإيرانى روحانى يتضمن التزام بريطانيا وشركاءها الأوروبيين بضمان دعم الاتفاق النووى مع إيران. 

وكان مسئول إيرانى، أعلن وفق ما نقل عنه موقع البرلمان أن أمام الدول الأوروبية 60 يوما لإعطاء "ضمانات" تحافظ على مصالح إيران فى إطار الاتفاق النووى بعد انسحاب واشنطن منه.

وقال عباس عراقجى نائب وزير الخارجية الإيرانى خلال اجتماع للجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى، بحسب ما نقل عنه المتحدث باسم اللجنة سيد حسين نقوى حسينى،"أمام الأوروبيين ما بين 45 و60 يوما لإعطاء الضمانات الضرورية لتأمين مصالح إيران وتعويض الأضرار التى تسبب بها خروج الولايات المتحدة".

وأضاف فى تصريحات نقلها موقع البرلمان "إذا لم يعط الأوروبيون ضمانات، يعود إلى مسئولى البلاد اتخاذ القرارات الضرورية".

وهى المرة الأولى يشار فيها إلى هذه المهلة، وبدأ وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف الأحد، فى بكين جولة دبلوماسية آملا بالتوصل إلى "إطار أكثر وضوحا" للاتفاق النووى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه، لكنه يطالب الأوروبيين ب"ضمانات" تحفظ مصالح إيران.