السبت 20 أبريل 2024 05:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

المحافظات

"كازانوفا".. مجلة متخصصة " مشروع تخرج " بكلية التربية النوعية جامعة طنطا

 

أعدت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة الصحافة بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، مجلة بعنوان "كازانوفا" يتناول مضمونها الرجل واهتماماته فى كل المجالات، وذلك ضمن مشروع التخرج المنتظر عرضه يوم الخميس.

وأشرف على المشروع الدكتورة علياء رمضان - أستاذ الصحافة المساعد ورئيس قسم الإعلام بالكلية، والدكتور حمزة السيد خليل – مدرس الصحافة بالقسم.

وقال الطلاب، إن الفكرة نتجت من زيادة عدد المجلات والأبواب في الصحف التى تتعلق بالمرأة، في الوقت نفسه يوجد نقص فى المضمون الاعلامي الذيى يتعلق بشئون اهتمامات الرجل؛ حيث لا توجد مجلة عن الرجل فى مصر، أو حتى قسم فى مجلة، مؤكدة أن المجلة تناقش مجالات عديدة، كما تتضمن أبوابا جديدة مثل: المشاهير، وقضايا، قصص النجاح، الأدب، الرياضة، العاشق.

وتشتمل المجلة على كافة أنواع الفنون الصحفية من حوارات وتحقيقات وتقارير، ومقالات، وأخبار، وقد حرصت «كازانوفا» في إطلالتها على إضافة أبواب مبتكرة من قصص نجاح ومؤثرين في عالم الفن والأدب والرياضة والأعمال، وقصص لشخصيات ممن يصنعون قصصًا مميزة، حيث تشتمل على حوارات مع رجال لهم دور قوي وفعّال في المجتمع المصري والعالمى.

 

وركزت المجلة على اختيار شخصية الغلاف لتكون ذات تجربة عميقة ومختلفة، وفي هذا الإطار تستعرض في حوار مع شخصية العدد، الفنان العالمى سيد بدرية الجوانب الإنسانية والعملية ومحطات الفشل والنجاح فى رحلته من حوارى بورسعيد إلى استوديوهات هوليود.

 

وأكد الطلاب، أن هناك العديد من الصعوبات التى واجهتهم أثناء الإعداد للمجلة كان أبرزها، وصعوبة الوصول لبعض المصادر لأن معظمها مصادر فنية ورياضية، لكنه تم التغلب على ذلك وتوصل الطلاب لمصادر فنية ذات ثقل ، وضغوط الوقت والمحاضرات، بالإضافة إلى أن التكلفة المادية ذاتية شاملة الطباعة.