الخميس 18 أبريل 2024 01:51 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السيسى لرئيس لبنان: التحديات غير المسبوقة أمام العرب تستدعى تكثيف التشاور

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية، بالرئيس اللبنانى ميشال عون.

 

 

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير العلاقات الخاصة والمتميزة التى تجمعها بلبنان، والارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين فى شتى المجالات. 

 

 

 

وأشار الرئيس إلى أن التحديات غير المسبوقة التى يواجهها العالم العربى تستدعى العمل على تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين خلال الفترة القادمة إزاء الأزمات والمخاطر القائمة.

 

 

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس اللبناني أشاد بالدور المحورى الذى تقوم به مصر على صعيد تعزيز العمل العربي المشترك والحفاظ على تماسك الوطن العربى والتصدى لما يتعرض له من مخاطر، لافتاً إلى ما تمثله مصر من دعامة للأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

 

 

وأكد الرئيس اللبنانى اعتزاز بلاده بالعلاقات القوية والوثيقة التي تربط بين الشعبين المصري واللبنانى، مشيراً إلى أهمية العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.

 

 

وتم خلال اللقاء التباحث حول التطورات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية، وخاصةً فيما يتعلق بمستجدات الأزمة السورية وسبل التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب السورى الشقيق.