الخميس 18 أبريل 2024 08:36 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك فى ختام فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أتالانتا بالدوري الأوربي بمناسبة عيد الفطر المبارك.. رجال الشرطة يشاركون المواطنين ويوزعوا الهدايا عليهم إيهاب أمين: مباراة أويلرز الأوغندي صعبة.. وننتظر دعم الجماهير ببطولة إفريقيا للسلة «BAL» نفوق 24 رأس ماشية في حريق هائل بالمنوفية زيزو يخضع لتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج للسيدات المؤهلة للانضمام لمنتخب مصر أوجستي: نسعى للحفاظ على لقب الـ«bal».. وجاهزون لضربة البداية جامعة المنوفية الأهلية تبدأ فعاليات الأسبوع البيئى الأول بندوة عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد و فيوتشر ضد فاركو ” جسر التواصل ” مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة آداب إعلام ،جامعة الزقازيق تحت شعار ” جسر يصل قلوبنا ” يد الزمالك بي إم سي الكونغولي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

تكنولوجيا وانترنت

محطة الفضاء الصينية تصطدم بالأرض خلال 24 ساعة وأوروبا أول المتضررين

تقضى مركبة الفضاء الصينية الخارجة عن السيطرة "تيانجونج -1" اليوم الأخير لها فى المدار، إذ من المقرر أن تصطدم بالأرض خلال الـ 24 ساعة المقبلة، ويقول العلماء إن المحطة الفضائية التى بحجم حافلة ستدخل الغلاف الجوى للأرض مرة أخرى فى وقت ما بين أواخر الليلة ومساء الاثنين.

ووفقا لوكالة الفضاء الأوروبية، تشير أحدث التوقعات إلى أن المحطة الفضائية ستتحطم الليلة فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ولكن المنطقة الجغرافية التى ستسقط فيها لا تزال مجهولة حتى الآن، وأغلب التقارير تشير إلى أنها ستسقط فى أوروبا سواء فى إسبانيا أو إيطاليا أو فرنسا أو البرتغال أو اليونان.


 

ومن المرجح أن يسقط حطامها وشظاياها على نيوزيلندا أو عدة ولايات فى شمال الولايات المتحدة أو الشرق الأوسط، إلا أن معظم الخبراء يتوقعون حدوث هبوط فى المحيط الهادئ.

من الجدير بالذكر أنه تم إطلاق Tiangong-1 فى عام 2011 كجزء من برنامج الفضاء الطموح فى الصين، والذى يهدف إلى وضع محطة دائمة فى المدار بحلول عام 2023، وكان من المخطط فى الأصل أن يتم إيقاف تشغيلها فى عام 2013 ولكن تم تمديد مهمتها بشكل متكرر، وفى مارس 2016، توقفت Tiangong-1 عن العمل بعد أن فقدت فرق الأرض السيطرة على المركبة، ومنذ ذلك الحين كانت تدور حول الأرض وتتراجع ببطء فى الارتفاع.

وهى تدور الآن حول الأرض 16 مرة فى اليوم وتتدحرج كل ثلاث دقائق فى اتجاه حلزونى نحو كوكبنا.