الجمعة 29 مارس 2024 05:38 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

سياسة

النائب أحمد سليمان: قطارات خط المناشى مهملة منذ سنوات

أكد النائب أحمد سليمان، عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار عن دائرة كوم حمادة "البحيرة"، أنه تم نقل مصابى حادث تصادم قطارى البحيرة لمستشفى دمنهور العام بعد قرار وزير الصحة بنقل المصابين لها، مشيرًا إلى أن حادث قطار البحيرة لن يمر دون الوقوف على أسبابه ومعرفة حقيقة الإهمال الذى أدى إلى وقوعه، وإذا ما كان فنى أو بشرى.

و أوضح "سليمان" فى تصريحات له على هامش تواجده بموقع الحادث، أنه سيتقدم بطلب إحاطة بضرورة تفعيل دور لجنة النقل بالبرلمان بالتواصل مع وزارة النقل وهيئة السكة الحديد لسرعة تطوير القطارات وخطوط السكة الحديد، مؤكدًا أن خط "المناشى" ليس المرة الأولى لوقوع حادث فيه كما أنه طالب لأكثر من مرة بصيانته لأنه الخط البديل للطريق الزراعى.

وأشار إلى أن خط المناشى مهمل والناقلات بالقطار لا تليق لتعامل آدميين معها، قائلا: " دى مفيهاش أزاز ولا فيها أى عوامل أمان"، مؤكدًا أن كافة الأطراف المعنية تعمل على أعلى مستوى بعد وقوع الحادث، ومحافظ البحيرة ومدير أمن القاهرة متواجدين بموقع الحادث.

و كان القطار رقم 678 ركاب بخط المناشى قد اصطدم بقطار محمل بالطفلة فى محطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، الأمر الذى أسفر عن مصرع 19 شخصا وإصابة العشرات الركاب وفق الإحصاءات الأولية، بينما انتقل وزير النقل إلى موقع الحادث لمتابعة الكارثة والإسهام بتقديم التسهيلات للضحايا والمصابين ، فيما أعلنت رئاسة الوزراء عن متابعة المهندس شريف إسماعيل لتطورات الموقف لحظة بلحظة.