الإثنين 6 مايو 2024 10:42 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مدير ”علوم البحار” بالسويس: دولفين السخنة أنثى نفقت بسبب تعثر الولادة


أكد الدكتور أحمد محمد عبد المنعم، مدير المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالسويس، أن فريقا بحثيا تم تشكيله بمعهد علوم البحار للكشف على الدولفين النافق، الذي عثر عليه بأحد شواطئ العين السخنة، حيث تبين بعد الكشف المبدئي أن الدولفين أنثى ، وأن الوفاة بسبب تعثر في الولادة.

وقال أحمد محمد عبد المنعم  أن ما حدث هو عثور المواطنين، وقوات حرس الحدود علي دولفين نافق بأحد شواطئ العين السخنة، وتم نقله إلى معهد علوم البحار بالسويس لفحصه، وعلى الفور قمت بتشكيل لجنه بحثيه من المختصين بمعهد علوم البحار، وتبين من الكشف الظاهري الذي قام به الفريق البحثي، أن الدولفين أنثى طولها 2 متر و 35 سم و وزنها 350 كيلو.

وأشار أحمد عبدالمنعم، إلى أنه من الكشف على الدولفين، تبين خروج جزء من أحشائها من الجهاز التناسلي بها، بما يوحي انها كانت تمر بولادة متعثرة تسببت فى وفاتها، بجانب انه تم اكتشاف وجود كدمات وسحاجات على جسد الدولفين ويرجح انه بسبب تدافع الأمواج وارتطام الدولفين بالشاطئ.

وأكد مدير معهد علوم البحار، أنه سيتم تشريح الدولفين وإصدار تقرير نهائي عقب التشريح ، كما سيتم بعد ذلك تحنيت الدولفين داخل معهد علوم البحار بالسويس.