الجمعة 29 مارس 2024 09:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

ترامب و السناتور بوب كوركر يتبادلان الإهانات على تويتر قبل اجتماع الكونجرس

وصف السناتور الأمريكى "بوب كوركر" الرئيس دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، بأنه "كذاب" فيما تبادل الاثنان الإهانات على تويتر، وذلك قبل ساعات من الموعد المقرر لاجتماع الرئيس مع المشرعين فى الكونجرس للتوصل إلى توافق بشأن إجراء إصلاحات ضريبية.

وطلب ترامب من أعضاء الكونجرس المنتمين لحزبه الجمهورى إقرار مجموعة من التخفيضات الضريبية تشمل خفض ضريبة دخل الشركات بحلول نهاية العام وكان الهدف من اجتماعه مع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بعد ظهر اليوم تعزيز الدعم داخل حزبه.

لكن قبل ساعات من الاجتماع خاض ترامب مشاجرة مع واحد من أعضاء مجلس الشيوخ هو رئيس لجنة العلاقات الخارجية بوب كوركر.

وكتب ترامب المقرر أن يحضر الغداء الأسبوعى لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين "بوب كوركر، الذى لم يتسن انتخابه صيادا للكلاب فى تنيسى يحارب الآن تخفيضات الضرائب".

ورد كوركر عبر تويتر قائلا "نفس الأكاذيب من رئيس كذاب". كان السناتور قد أشار إلى البيت الأبيض من قبل بأنه "دار حضانة للبالغين".

واختلف كوركر، الذى قال إنه لن يترشح للانتخابات العام القادم، مع الرئيس علنا لأسابيع وصعد من حدة تصريحاته فى مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) قال فيها إن الرئيس يتحرى الكذب وحط من شأن الولايات المتحدة وقوض علاقاتها على مستوى العالم.

وقال كوركر عضو الحزب الجمهورى فى المقابلة بمقر الكونجرس "الرئيس يجد صعوبة كبيرة فى تحرى الصدق فى كثير من الأمور".

وأضاف "هذا مدهش. للأسف زعماء العالم يعرفون جيدا أن معظم ما يقوله غير صحيح".

وواصل السناتور الجمهورى هجومه على ترامب دون هوادة وأقر بأن التوتر بين الرجلين اللذين كانا حليفين سابقا يتراكم منذ شهور.

وهاجم كوركر الرئيس الأمريكى لتحدثه فى أمور تبين بسهولة أنها كذب وتساءل لماذا يصر ترامب على ذلك.

وقال "لا أعرف لماذا يتدنى بنفسه إلى هذا المستوى، هذا مستوى متدن ويحط من قدر بلدنا بهذه الطريقة لكنه يفعل ذلك".

وتابع موضحا "إنه يحطم عن عمد علاقاتنا فى أنحاء العالم التى كانت مفيدة لأمتنا".