الجمعة 3 مايو 2024 01:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ننشر الأسعار الجديدة لدخول المناطق الأثرية بالأقصر


أعلن أحمد  خليفة مدير العلاقات العامة لآثار الأقصر، عن تطبيق رفع أسعار تذاكر الدخول للمعالم الأثرية بالمحافظة، بداية من نوفمبر المقبل.
 
وقال خليفة، إن قرار رفع أسعار التذاكر، يأتي في اطار سياسة الوزارة لتوفير مصادر لتغطية النفقات والإنفاق على المشروعات المختلفة من أعمال كشف وتنقيب وترميم وغيرها، لافتًا إلى أن هذا القرار يشمل الأجانب فقط بعيدًا عن المصريين.
 
وأوضح مدير العلاقات العامة، أن الأسعار الجديدة للأجانب المقرر طرحها بداية من نوفمبر المقبل، تم استبعاد بعض التذاكر منها كتذكرة برنامج الأقصر باص الذي يتضمن زيارة جميع الأماكن الأثرية بسعر موحد، يبلغ 160 دولارًا، و تذكرتي مقبرتي "نفرتاري، وسيتي الأول"، التي تبلغ قيمة كل واحدة منهما ألف جنيه، و رسوم دخول وادي الملوك والملكات، و التي يبلغ سعر تذكرة الأول 100 جنيه، والثانية 50 جنيه.
 
وعن الأماكن التي تضمنت قرار رفع الأسعار، أكد  رفع قيمة تذكرة معابد الكرنك إلى 120 جنيه بدًلا من 80 جنيه، و معبد الأقصر إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيه، ومتحف الأقصر إلى 120 جنيه بدلًا من 120 جنيه، مضيفًا استحداث تذكرة جديدة لدخول الطلاب مقبرتي سيتي الأول ونفرتاري بسعر 500 جنيه، لكل واحدة.