الخميس 28 مارس 2024 11:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الداخلية: نواجه الإرهاب فى سيناء برؤية استباقية ونحدث الخطط الأمنية

عقد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، اجتماعاً مع عدد من مساعديه ومديرى الأمن والقيادات الأمنية المعنية، أشاد خلاله بالدور الذى يقوم به رجال الشرطة جنباً إلى جنب مع أشقائهم فى القوات المسلحة فى مواجهة الجماعات الإرهابية بشمال سيناء، موجهاً تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء الأبرار الذين يفخر بهم كل مواطن مصرى، مؤكداً أن رجال الشرطة يستلهمون من هؤلاء الأبطال روح العزيمة والإصرار .

 

واستعرض وزير الداخلية، تطورات الأوضاع الأمنية الراهنة مؤكداً أن التحديات غير المسبوقة التى أفرزتها الفوضى وعدم الاستقرار فى الدول المجاورة يفرض اتباع استراتيجية أمنية تعتمد على مجموعة من الإجراءات الحاسمة والفاعله لتوفير الأمن والاستقرار اللازمان لتحقيق التنمية الشاملة .

 

وشدد وزير الداخلية، على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى الجرائم التى تروع المواطنين، ومداهمة البؤر الإجرامية، واستمرار الحملات الأمنية المكبرة التى تستهدف التشكيلات العصابية والخطرين وتنفيذ الأحكام القضائية.

 

ووجه وزير الداخلية بأهمية الاحتفاظ برؤية أمنية إستباقية ومواصلة تطوير وتحديث الخطط الأمنية بما يتوافق مع حجم التحديات، ومراجعة إنتشار القوات بما يحقق التواجد الأمنى الفعال لتأمين المواطنين والمنشآت الهامة والحيوية ، لاسيما خلال الفترة القادمة والتى ستشهد خلالها البلاد العديد من المناسبات والفعاليات.

 

وأكد وزير الداخلية على ضرورة استمرار حملات إزالة التعديات على أراضى وممتلكات الدولة، مشدداً على أهمية الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقوم كافة القطاعات الخدميه بالوزاره بتقديمها للمواطنين بما يضمن حصول المواطن على الخدمه فى سهوله ويسر .. مشيراً إلى أهمية العمل على دعم التواجد الأمنى بالمشروعات والمدن الجديدة وتوفير منافذ لتقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بأماكن قريبة من محال إقامتهم بصورة لائقة تسهم فى دعم جهود الدولة لتوفير حياة أفضل للمواطنين .

 

وأكد وزير الداخلية على حسن معاملة المواطنين وإحترام حقوق الإنسان ، بإعتبار ذلك أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية .. موضحاً أن نجاح رجال الشرطة  فى أداء مهامهم مرتبط بمدى تلاحم وتعاون ومساندة المواطنين لهم .

 

وأنهى عبد الغفار الإجتماع معرباً عن كامل ثقته فى أن رجال الشرطة لديهم العزم والإصرار على مواجهة التحديات الأمنية الراهنة دفاعاً عن الوطن ويبذلون فى سبيل ذلك جهودٍ جبارة تستحق التقدير .