الأحد 19 مايو 2024 05:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

الجامعة العربية : انضمام فلسطين "للانتربول" انتصار للحق الفلسطيني ويعزز فرص تحقي السلام

رحبت جامعة الدول العربية بنتائج التصويت وقبول عضوية دولة فلسطين في منظمة الشرطة الجنائية الدولية " الإنتربول"، معتبرة انه يشكل  انتصارا للحق الفلسطيني و نجاحاً للنضال الفلسطيني والعمل العربي المنسق والمشترك.

وأكد السفير سعيد أبوعلي الامين العام المساعد لقطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة في تصريح له اليوم الأربعاء، أن هذا القرار الذي صدر اليوم عن الجمعية العامة للمنظمة الدولية، يعبر عن إرادة دول العالم بأغلبيتها الساحقة في التمسك بمبادئ المنظمة الدولية للشرطة ذاتها بالمقام الأول، كما يعبر عن جدارة استحقاق دولة فلسطين لنيل هذه العضوية وفق تلك المبادئ والأهداف التي تسعى الانتربول لتحقيقها بما يعزز من الأمن والاستقرار ويخدم قضايا تحقيق السلام في العالم بمكافحة الجريمة والارهاب .

وهنأ الامين العام المساعد، الشعب الفلسطيني، وقيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بهذا الانجاز الجديد الذي تحققه القيادة الفلسطينية في إطار سعيها المستمر للانضمام للمنظمات والمواثيق والمعاهدات الدولية بما يشمل عضويتها الكاملة بالأمم المتحدة بدعم وتنسيق مع الدول العربية والدول الداعمة لعدالة القضية الفلسطينية.

وأوضح السفير أبو علي، ان هذا الانجاز الذي يؤكد حقيقة قدرة المؤسسات الفلسطينية بما فيها الأمنية والشرطية وكفاءتها وفق المعايير الدولية وجاهزيتها للقيام بواجباتها والوفاء بمسؤولياتها والانخراط في منظومة الأمن الدولي في مكافحة كافة أشكال الجريمة، مضيفا انه يأتي أيضاً في مكانه وتوقيته لتعزيز فرص تحقيق السلام وانقاذ حل الدولتين وانهاء الاحتلال وتمكين الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس من ممارسة استقلالها وسيادتها بانفاذ القانون الدولي وتطبيق الشرعية الدولية وهو الغاية والهدف الذي يعبر عن إرادة المجتمع الدولي، ويناضل الشعب الفلسطيني لتحقيقه لإقامة السلام والاستقرار وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية .

يذكر أن منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" قبلت خلال اجتماع جمعيتها العامة في بكين اليوم أن تكون فلسطين عضوا فيها بتصويت 74 دولة مع القرار .