الإثنين 3 يونيو 2024 11:21 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تعليم الغربية تنهي استعدادات المدارس للعام الجديد


كتب – محمد عز
قال الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه أصدر تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية الـ 10 على مستوى المحافظة بمتابعة اعمال الصيانة بالمدارس.
مشيرا ان كافة المدارس جاهزة للعام الدارسي الجديد، وان هناك اعمال صيانة بسيطة وتلك مستمرة طوال العام وليست مقتصرة فقط على الصيف، وان عدد مدارس الغربية 2370 مدرسة على مستوى المحافظةن منها 21 مدرسة تخضع الى صيانة شاملة من دهانات وترميمات وجار الانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي علاوة على دخول ١٦ مدرسة جديدة الخدمة هذا العام.
وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بنظافة الفصول، والتهوية الجيدة، وتنظيف دورات المياه بشكل دورى، وتوفير مياه شرب نظيفة في كل مدرسة مع تخصيص غرف للعزل للتلاميذ بكل مدرسة، لافتا انه يتابع اعمال الصيانة من خلال لجان مشكلة من كل ادارة تعليمية، مؤكدا ان هناك لجان من قبل الوزارة والرقابة الادارية تمر على المدارس للتأكد من مدى سلامتها واستعدادها للعام الدارسي المقبل.
موضحا ان هناك تعليمات بمتابعة وصول الكتب إلى مخازن المديرية والعمل على تسليمها للإدارات وتوزيعها على المدارس والتى بدورها توزعها على الطلاب مع بدء العام الدراسي.