الجمعة 26 أبريل 2024 08:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

أهم الأخبار

الجامعة العربية تدين تكرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى وتحذر من مخطط الاحتلال لتقسيم الحرم القدسي

السفير ابو علي : اعتداء اسرائيل على حقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين انتهاك لكافة المواثيق والقرارات الدولية

ادانت جامعة الدول العربية مجددا  استمرار اقتحامات المستوطنين الاسرائيليين لباحات المسجد الاقصى المتكررة ، محذرة من خطورة مخطط الاحتلال لتقسيم الحرم القدسي مكانيا وزمانيا  .
وقال السفير سعيد ابو علي ،  في تصريحات للصحفيين اليوم بمقر الجامعة العربية ، ان اسرائيل لديها نية مبيتة وخطط معدة سلفا للاستمرار في تهويد القدس والتركيز على الحرم القدسي الشريف ، مشيرا الى ان جزءا من المخطط الذي يستهدف الحرم القدسي هو اصرار اسرائيل على التقسيم المكاني والزماني للحرم القدسي الشريف.
ولفت ابو علي  الى ان الاحداث الاخيرة في الحرم القدسي  غير مسبوقة وفرضت اجراءات جديدة تحد من حرية العبادة وتمس بها ، وشكلت اعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين وانتهاكا لكل المواثيق والقرارات الدولية .
وحول الضغوط الامريكية الاخيرة الاخيرة بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية ؟ قال ابو علي ، انها تأتي في سياق الضغوط التي تمارسها الادارة الامريكية على الشعب الفلسطيني ، مشدد على انها  لن تحقق الاهداف التي تسعى الى تحقيقها بما يشمل امتثال الشعب الفلسطيني وقيادته لهذه الضغوط التي تستهدف المساس بحقوق الفلسطيني وشرعية نضاله الوطني وهويته .
وقال انه لا مجال للمساومة اوالمقايضة للتنازل عن الحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه  في النضال من اجل انهاء الاحتلال ، مؤكدا ان هذه مسيرة وطنية مستمرة والعقوبات الامريكية لن يكتب لها النجاح .
وحول دور الجامعة العربية لدعم السلطة الفلسطينية في هذه المرحلة قال ان هناك العديد من القرارات الوزارية وكذلك قرارات على مستوى القمم العربية ، وخاصة القرار الذي اكدت عليه قمة عمان الاخيرة في مارس الماضي بضرورة مضاعفة رأس مال الصناديق الخاصة بدعم القدس والاقصى معربا عن امله في ان تساهم الدول في دعم هذا الصندوق لتعزيز صمود المقدسيين والفلسطينيين .