السبت 18 مايو 2024 10:07 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

يوسف الشريف: أُصيبت بفوبيا في مشهد إعدامي بـ«كفر دلهاب»

* المسلسل بريء من أي إسقاطات سياسية
* تعاقدت على فيلم سينمائي وعمل رمضاني لـ2018


فنان من طراز خاص، يعشق التغريد خارج السرب دائمًا، ومسلسلاته الرمضانية تحقق أرقامًا قياسية عامًا بعد الآخر، وبقدر ما أعطى الفنان يوسف الشريف الكثير لمسلسله الأخير »كفر دلهاب« بقدر ما صار الفنان رقم 1 في رمضان 2017.

يوسف الشريف تحدث لكاميرا "أخبار اليوم" عن مسلسله "كفر دلهاب" وتقيمه له والمخاوف التي واجهها وكيف حقق المعادلة الصعبة لكي يحقق هذا النجاح.. وإلى نص الحوار:

* بداية.. حدثنا عن ردود الأفعال التي وصلتك حول "كفر دلهاب"؟
ثقتي في ربنا كانت كبيرة، وأسعدتني ردود الأفعال وبالأخص التعليق الذي أنتشر مؤخرًا على السوشيال ميديا وهو "شابوه يوسف الشريف"، وأسعى دائمًا بكل جهدي إلى تقديم عمل يليق بجمهوري كل عام.

* المشاهد العربي يفضل مشاهد الرعب الأجنبية.. كيف واجهت هذه المشكلة؟
في بداية إقبالي على الفكرة كنت متخوف جدًا بسبب هذا السؤال، ماذا أفعل في هذه المعادلة الصعبة وكيف أغيرها، وقرار أني أخوض هذا المسلسل كان قرار صعب جدًا، فأنا من عشاق أعمال الغموض والتشويق والفانتازيا فحاولت أن أبذل مجهودا كبيرا في التحضير للمسلسل، واستعنت برأي المخرج والمؤلف ومهندس الديكور ومصممين الأزياء، لكي نضع الأفكار واللمسات الصحيحة لنقدم عمل جيد من بدايته حتى نهايته.

* وماذا عن الإسقاطات السياسية بالمسلسل؟
المسلسل لا يحمل أي إسقاطات سياسية من أوله لآخره، و"كفر دلهاب" أهم من ذلك وأؤكد أنه ليس من الضرورة ندخل السياسة فيه، بالعكس اعتبر هذا الأمر يقلل منه واعتبره قدم فلسفة لها علاقة بالدنيا كلها.

* في رأيك.. كيف أثر تواجد مسلسلك على قناة واحدة فقط؟
 في الحقيقة لم أفكر في هذا الأمر مطلقاً، فيجب على المشاهد أن يعلم أن هذا الأمر خارج عن إرادتي وليس لي شأن فيه أبدًا.

* ما أصعب المشاهد بالنسبة لك في "كفر دلهاب"؟
تخوفت من مشهد إعدامي رغم سهولته وتأميني القوي جدًا ودرايتي بما سيحدث فيه؛ لكن مجرد أن ارتديت غطاء الرأس والوجه وتم لف الحبل حول رقبتي شعرت بإحساس غريب جدًا كما لو كان فوبيا فتوقفنا حتى استعدت نفسي، ثم تم التصوير ورفعي باستخدام أسلاك في الهواء لم تظهر في العرض.

* كلمنا عن منشورك الموجود على "تويتر" الذي أدهش رواد السوشيال ميديا؟
قولت مش غلط أنك تتابع "كفر دلهاب" في وقت فراغك، بس الغلط أنه يشغلك ويضيع منك أيام ما تتعوضش، وهذه الجملة كتبتها العام الماضي أثناء عرض مسلسل "القيصر"، وهافضل أقول العبادة في شهر رمضان أهم من المسلسلات.

* وماذا عن علاقتك بزوجتك إنجي علاء مصممة الأزياء داخل العمل؟
أحب أن أشكر إنجي زوجتي ومصممة الأزياء على العمل لأنني متحيز لها بشدة، وهي سر من أسرار نجاحي حالياً، فهي دائماً تسعي أن تظهرني للمشاهد بالشكل المطلوب وهذا ما يجعل المشاهد مستمتع بالأزياء وفكرتها.

* هل سيقدم يوسف الشريف عملا سينمائيا قريبًا؟
 بالفعل تعاقدت مؤخراً على عمل سينمائي جديد، لا يزال في مرحلة الكتابة ولم يتم حتى الآن الاستقرار على أبطاله، ويتولى إخراج العمل أحمد نادر جلال وتأليف عمرو سمير عاطف.

* وماذا عن السباق الرمضاني 2018؟
تعاقد مع المنتج تامر مرسي، خلال الأيام الماضية على عمل درامي في 2018، ولكني لا أضمن أن يعرض لي مسلسل العام القادم وذلك لخوض عمل سينمائي جديد.