الخميس 25 أبريل 2024 04:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

حوادث

ضبط سيدة لاتهامها بانتحال صفة ضابط للنصب على المواطنين عبر فيس بوك

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط سيدة وشقيقها لقيامهما بإنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " للنصب على المواطنين .

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من المواطنة "بسمة . ح . إ "حاصلة على دبلوم – ومقيمة بمحافظة كفرالشيخ بتضررها من مجهول لقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منتحلا صفة ضابط شرطة، وقيامه بإيهامهما برغبته فى الزواج منها وتحصل منها على مبلغ مالى بزعم استثماره لها فى مشروعات تجارية .

وبالبحث والتحرى والاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية تم التوصل إلى القائمين على إدارة الحساب وهما كل من "نورهان . س . ر " بدائرة قسم شرطة دسوق بكفرالشيخ وشقيقها "عمر" وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفرالشيخ تم استهداف المتهمين بمحل إقامتهما وضبطهما.

وتبين قيام المتهمة الأولى بانتحال صفة ضابط شرطة كما تبين إدارتها لـ(21 حسابا على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك منتحلة أسماء وصفات مختلفة)، كما تبين وجود رسائل متبادلة بين المتهمة وبين إحدى السيدات تتضمن قيام المتهمة بانتحال شخصية أحد الدجالين الذين يقومون بأعمال سحر وشعوذة وطلبت منها مبالغ مالية للقيام بتلك الإعمال  وبمواجهة المتهمة الأولى بما أسفر عنه الفحص الفنى والتحريات اعترفت بارتكابها الواقعة وانتحالها صفة ( ضابط شرطة ) وحصولها على مبلغ مالى قدره ( 60 ألف جنيه ) من المبلغة، وقيامها بالنصب على شقيقة المبلغة باستخدام حساب آخر والتحصل منها على مبلغ مالى قدره ( 100 ألف جنيه ) بزعم تعريفها بأحد المشايخ لعلاجها من أعمال السحر، كما اعترفت بإنشائها حسابات أخرى وانتحال صفة ضباط ومستشارين للنصب على المواطنين، وبتطوير مناقشتها اعترفت بإشتراك شقيقها المتهم الثانى فى ارتكاب تلك الوقائع وانتحاله صفة ضابط شرطة واقتسامهما حصيلة جرائمهما، وأضافت أن المبلغ المالى والمشغولات الفضية والذهبية المضبوطة من متحصلات جرائمهما.

وبمواجهة المتهم الثانى أيد أقوال شقيقته المتهمة الأولى واعترف باشتراكه فى ارتكابه الواقعة محل الضبط والوقائع الأخرى وحيازته للطبنجة وصورته بوشاح النيابة لإيهام ضحاياه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق