الجمعة 29 مارس 2024 01:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس «إسكان البرلمان»: السيسى يحارب الفساد «بمفرده»

قال رئيس لجنة الإسكان فى مجلس النواب علاء والى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يحارب الفساد بكل قوة «بمفرده»، ويحمل على عاتقه هموم المواطن المصرى، ويسعى لتحسين أوضاعه المعيشية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، إلى جانب معالجته للآثار السلبية التى تراكمت فى السنوات الماضية.
واتهم والى فى بيان الحكومة بالإهمال قائلا: «الحكومة ودن من طين وودن من عجين أمام واضعى اليد على أراضى وأملاك الدولة، وهو ما يُعد إهدارا للمال العام، ولولا أن الرئيس (كشر لهم) لظل الفساد يترعرع بيننا».
وأضاف: «تكليفات السيسى المشددة للحكومة والأجهزة المعنية بسرعة تقنين أوضاع من استغلوا أراضى الدولة، ووضعوا أيديهم عليها بدون وجه حق، سيُعيد للدولة هيبتها وحقها من جديد ويثبت للجميع أننا فى دولة القانون، ولا يوجد أحد فوق القانون تحت قيادة السيسى».
واعتبر النائب أن ما أقدم عليه الرئيس من تكليفات مشددة للحكومة سيساهم فى ضخ مليارات الجنيهات لخزينة الدولة، والتى ستُعالج العجز المالى فى الموازنة العامة للدولة وتنعش الاقتصاد.
وأوضح أن لجنة الإسكان ستؤجل مناقشة قانون التصالح فى مخالفات البناء لدور الانعقاد القادم، انتظارا لبيان نتائج تكليفات الرئيس بشأن توفيق أوضاع أراضى الدولة، لارتباط مشروع القانون بشق خاص فى التعديات على أملاك الدولة، كما أن دور الانعقاد الحالى أوشك على الانتهاء.
وطالب والى الحكومة بعرض ما أقدمت عليه من إجراءات تجاه واضعى أيديهم على أملاك وأراضى الدولة فى بيان تفصيلى أمام نواب البرلمان، ليعرف الشعب أنهم يعيشون فى دولة القانون، وأنه لا يستطيع أحد أن يأخذ شبرا من أرض الدولة، وأن الجميع تحت مظلة القانون فى عهد الرئيس السيسى.