الجمعة 29 مارس 2024 04:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

عربي ودولي

الاتحاد الأوروبى يعترف بـ«البابطين» كيانا ثقافيا

أعلن عبد العزيز البابطين رئيس مؤسسة "عبد العزيز سعود البابطين" الثقافية، حصول المؤسسة على الاعتماد الرسمى والقانونى كيانا ثقافيا مؤسسيا فى إيطاليا وفى كل دول الاتحاد الأوروبى.

وأوضح البابطين فى تصريحات، اليوم الثلاثاء، أنه أصبح لدى المؤسسة مكتبًا معتمدًا مقره مدينة روما وباتت تحظى بكل الامتيازات والقيمة التى تحظى بها المؤسسات الثقافية الأوروبية أو الموجودة فيها قانونيا.

وقال إن الاعتماد الأوروبى الجديد جاء بناء على مجموعة من الأسس والمعطيات حسبما ورد فى قرار الاعتماد منها سعى المؤسسة إلى تعزيز ودعم مبادرات السلام والتعايش بين الشعوب والعمل على إقامة الأنشطة المعنية بهذا الجانب.

وأضاف أن هذا الاعتماد يعنى تشجيع الحوار بين الثقافات وترسيخ قيم السلوكيات والأخلاق الاجتماعية بهدف تطوير أنماط وأساليب الحياة لتتوافق مع الاختلافات بين الثقافات.

وبين أن المؤسسة بصدد بإقامة أنشطة علمية وثقافية فى مجال المبادرات التى تهدف إلى تقدم الحوار بين الأديان والحضارات فضلا عن التبادل الثقافى بوجه عام بين الشرق والغرب وتخصيص المنح الدراسية البحثية للطلاب والباحثين الشباب.

وأشار إلى أن هذا الوجود القانونى مفيد للحفاظ على التنوع فى الآداب والفنون والإبداع والحرية لافتا إلى قدرة المؤسسة على دعم هذا التنوع وتعزيزه فى إطار القيم العالمية والقانون الدولى.

وشكلت المؤسسة مجلس أعضاء خاص بعملها الجديد فى أوروبا برئاسة عبد العزيز سعود البابطين وعضوية رئيس البرلمان المالطى السابق مايكل فرندو، ومدير مركز الشرق الأوسط فى جامعة اكسفورد يوجين روجن، ورئيس مركز التيارو سبينلى روما لويجى موشا.

ومن أعضاء مجلس المؤسسة أيضا فى روما رئيس المعهد الدولى للسلام فى نيويورك تيرى رود لارسن، ووزير الدولة السابق للخارجية التونسية تهامى العبدولى، ورئيسة الأكاديمية العالمية للشعر باتريزيا مارتيلو.

يذكر انه تم إشهار المؤسسة عام 1989 بمبادرة من عبد العزيز سعود البابطين وهى مؤسسة ثقافية خاصة غير ربحية تعنى بالشعر دون سواه من الأجناس الأدبية.