الجمعة 19 أبريل 2024 06:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر

أهم الأخبار

وزير الخارجية يسلم رئيس أوغندا رسالة من السيسى

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى فى مدينة عنتيبى بأوغندا، وسلمه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها فى كافة المجالات.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن الشق الرئيسى من اللقاء هدف إلى التشاور مع الرئيس الأوغندى حول الإعداد الجيد لعقد قمة دول حوض النيل التى دعا لعقدها الرئيس الأوغندى، وذلك فى إطار رئاسة أوغندا للمجلس الوزارى لدول مبادرة حوض النيل.

 

وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية سامح شكرى أكد على اهتمام مصر بنجاح القمة المرتقبة، وحرصها على تقريب وجهات النظر والمواقف بين دول المبادرة، والعمل على إطلاق البرامج والمشروعات التى تخدم كافة الدول، مشددا على أهمية مراعاة مبدأى المصلحة المشتركة وعدم الإضرار بأى طرف فى هذا الصدد.

 

وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الجانبين اتفاقا على أهمية الإعداد الجيد للقمة من خلال اجتماع مشترك لوزراء خارجية ومياه دول حوض النيل ، وذلك لضمان تحقيق النجاح والنتائج المرجوة من القمة. كما تناول الاجتماع برامج التعاون المشتركة بين البلدين فى كافة المجالات خاصة البرامج والمشروعات التى تشرف عليها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية فى مجال بناء القدرات وتدريب الكوادر الأوغندية.

 

من جانبه، رحب الرئيس الأوغندى بوزير الخارجية، مؤكدا على التواصل الدائم والتشاور مع الرئيس السيسى فى كافة القضايا محل الاهتمام المشترك، وأعرب عن تطلعه لزيارة مصر تلبيةً للدعوة الموجهة اليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما بحث اللقاء عددا من القضايا الإقليمية، خاصة الوضع فى الصومال ومنطقة القرن الأفريقى بصفة عامة والتعاون المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب.