الجمعة 19 أبريل 2024 09:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

أهم الأخبار

فيس بوك وجوجل يتعرضان لهجوم إلكترونى كلفهما 100 مليون دولار

أكدت وزارة العدل الأمريكية تعرض اثنين من عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين لهجوم إلكترونى، والذى تم الإبلاغ عنه أول مرة فى مارس الماضى، حيث بلغ مجموع الخسائر الناجمة عنه نحو 100 مليون دولار، لتكشف التقارير بعد ذلك أن الشركتين هما جوجل وفيس بوك.

 

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فأوضحت التقارير أن شخصا من "ليتوانيا" يعرف بـ"إيفالداس ريماسوسكاس" يبلغ 40 عاما، وجهت إليه اتهامات الاحتيال على شركتى التكنولوجيا من خلال إنشاء رسائل بريد إلكترونى وهمية، وإعداد فواتير مزيفة نيابة عن شركة "كوانتا" مصنع كبير آسيوى يعمل معه شركات التكنولوجيا بانتظام.

 

وقد تمكن المتهم من إقناع الإدارات المالية للشركتين بدفع مبالغ كبيرة من المال مقابل قطع غيار إلكترونية، والتى زعم أن الشركة قد قامت بتوريدها لهما، فيما قالت وزارة العدل، إن هذه العملية الاحتيالية أسفرت عن إرسال أكثر من 100 مليون دولار إلى "ريماسوسكاس"، حيث تم إرسال هذه الأموال لعدد من الحسابات المصرفية المختلفة فى أوربا الشرقية، فيما قالت فيس بوك وجوجل فى النهاية إنهما قد استعادتا الكثير من الأموال المسروقة، لكنهما لم يعلقا كثيرا على القضية.