السبت 4 مايو 2024 07:03 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
3 سنوات ضد شروق وطه المتهمين في قضية نيرة صلاح بالصور....خلال جوله مفاجئه ” نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن” يزور العبور الجديدة لفحص بعض الاعمال خلال الإجازة نائب المحافظ المنطقة الغربية يقود حالات الاستنفار ” مستمرين بالضرب بيد من حديد على الإشغالات ” وزير الإسكان: دفع العمل بالطرق والمرافق بالأراضي المضافة لمدينتي سفنكس والشروق لسرعة توفيق أوضاعها حملات لرفع الإشغالات وتكثيف صيانة المزروعات بمدينة الشروق الزراعة تعلن تجديد إعتماد المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني بمعهد الصحة الحيوانية ”ايزو17025” في الرياض.. وزير الزراعة يلتقي نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار رئيس ” الإسكان الاجتماعي ”: لجنة الضبطية القضائية تواصل حملات التفتيش على الوحدات المخالفة بـمدينة العاشر من رمضان الزراعة : حصاد الفرق الإرشادية الريفية خلال شهر إبريل 2024 المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي تعلن اختيار العسومي رئيسا لها بعد 22 عام.. جماهير إيبسوتش تقتحم الملعب بعد التأهل للدوري الإنجليزي الوافد الجديد يقترب من المشاركة أساسيا مع الزمالك أمام سموحة

سياسة

مجلس النواب يقر قرضين لتطوير الصعيد وسيناء

يستمر مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال، في  أعماله فى اليوم الأحد، لتحديد موعد مناقشة عامة للنائب سمير رشاد أبو طالب وأكثر من عشرين عضوًا، حول سياسة الحكومة بشأن مواقع التواصل الإجتماعى، وأيضا سياسة الحكومة بشأن برنامج تكافل وكرامة بحيث يصل إلى الفئات التى أنشئ من أجلها.

وتشهد الجلسة أخذ الرأى النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 7 لسنة 2000، بإنشاء لجان التوفيق فى بعض المنازعات التى تكون الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة طرفا فيها، المتضمن فى التقرير التكميلي للجنة الشؤون التشريعية والدستورية.

وتناقش الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون التشريعية ومكتب الدفاع والأمن القومى، عن مشروع مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 394 لسنة 1954 فى شأن الأسلحة والذخيرة، مع استمرار نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية عن مشروع مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 121 لسنة 1982 فى شأن المستوردين.

فى سياق آخر تشهد الجلسة مناقشة تقرير لجنة القوى العاملة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن مد الدورة النقابية لمجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية، و تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع مقدم من الحكومة بشأن تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة.

ويناقش الأعضاء تقرير اللجنة المشتركة للزراعة والدفاع والتشريعية والخطة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 383 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء بين مصر والصندوق العربى للإنماء الإقتصادى، والاجتماعى، واستمرار نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبى الشئون العربية والخطة والموازنة، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 384 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون فى محال الملاحة البحرية التجارية بين مصر والبحرين ، وتقرٌـر اللجنـة المشتركـة مـن لجنـة النقل والمواصلات ومكتبى لجنتي الشئون العربٌـية والإفريقية ع قرار رئيس الجمهورية رقم 388 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون فى مجال النقل البحرى بين حكومتى مصر وموريتانيا.

وتختتم الجلسة أعمالها بمناقشة تقرير لجنة الإدارة المحلية والشئون الإقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق قرض برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر بين حكومة مصر والبنك الدولى للإنشاء والتعمير.