الجمعة 19 أبريل 2024 05:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

مقالات

نظرية الببغاء السياسى

الطبجى
الطبجى

 

بقلم: مصطفى الطبجى

ببغاء "كوكير" لا يمتلك فصاحة، مهما زاد عدد الكلمات التى يتقنها، وتخرج منه واضحة، مهما بدا صوته عاليـًا واثقـًا من نفسه، فى النهاية هو ليس أكثر من صدى الصوت، يردد كلمات حفظها... عفوًا.. يردد الكلمات التى حفظها له غيره.

ترفض وجهة النظر تلك؟؟ تثق بامتلاكك زمام الأمور، تتحكم فى سيل المعلومات المتدفق إلى رأسك، تحلل خلايا عقلك الخبر والكلمة قبل أن ترسو فى ميناء القناعات، اسمح لى أن أختلف معك، وأثبت لك كيف يتم خداعك بسهولة.

أدليت بدلوك فى الخلاف الدائر بين نقابات الأطباء والصيادلة والعلاج الطبيعى؟؟ سخرت من القضية بعدما طالب أحد أعضاء النقابة بالحبس سنتين لكل من يطلق على نفسه لقب دكتور؟؟ سألت نفسك ساخـرًا بماذا ستنادى الصيدلى المعتكف فى معبده الخاص؟؟ لن أطلب منك مناداته بالباشمهندس كما كنت تفعل سابقـًا، بل أنصحك بقراءة حقيقة المشهد، الحبس سنتين لمن انتحل صفة طبيب وقام بـ"التشخيص"... و"العلاج"..."التشخيص" و"العلاج"... "التشخيص والعلاج"... وضحت الرؤية أم يلزمك سلاح التلميذ للمزيد من الإيضاح؟؟

اعتبرت القبض على مسئول توريدات مجلس الدولة، تحريرا لروح هشام جنينة التى ترفرف وحيدة داخل السجن؟؟ تعاملت مع حجم الأموال المكتشفة فى منزل المتهم، على اعتبار أنها تأكيد لكل كلمة وردت فى التقرير المثير للجدل؟؟ كتبت عن اقتناعك الإلهى ببراءة جنينة؟؟ نظرت لزميلك متهكمـًا "يعنى جنينة كلامه صح أهوه"، لن أطلب منك معرفة الفرق بين طبيعة عمل الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية، بل أنصحك فقط بقراءة التقرير الذى تتباهى به، ما علاقة تقرير يتحدث عن حجم إهدار المال العام (نختلف أو نتفق عليه)، بقضية رشوة؟؟ الاثنتان واقعتا فساد، لكن أى منهما لا علاقة لها بالأخرى، ولا يستدل بواحدة على صحة الأخرى.

انتفضت من مكانك بعد علمك بموافقة الحكومة على "اتفاقية تيران وصنافير"، وإرسالها لمجلس النواب وتعتبر ذلك تحقيـرًا من حكم المحكمة الإدارية وتسفيهـًا من قيمة القضاء؟؟ سارعت بكتابة اسمك فى ذلك البوست المنتشر على الفيسبوك المطالب بإلغاء الاتفاقية؟؟ هل لاحظت أن الاتفاقية تذكر فى كل وسائل الإعلام بـ"اتفاقية تيران وصنافير" وفى هذا البوست تحديدًا اكتشفوا مرة أخرى أنها تسمى "اتفاقية ترسيم الحدود"؟؟

لن أطلب منك معرفة لماذا يتم التلاعب بالاسم، لكن ألم تعلم بعد أن الاتفاقية تتكلم عن حدود بحرية بطول 400 كم، والقضاء الإدارى يناقش منطقة تيران وصنافير فقط، وليس كامل الاتفاقية؟! ألا تعلم أن حكم القضاء بمصرية الجزيرتين لا يعنى إلغاء الاتفاقية، بل يعنى تعديل الخط الحدودى فى هذه المنطقة فقط؟! ألا تعلم أن ما فعلته الحكومة وما سيفعله النواب لا يتعارض مع حكم القضاء؟!

علمت أنك عضو بمنظمة الكوكير دون أن تدرى أم تبحث عن دليل آخر؟؟